اتفاقية لإنشاء مركز استشارات في معان لدراسة واقعها وتقديمه للمعنيين

تم نشره في الأربعاء 29 تموز / يوليو 2015. 11:00 مـساءً

حسين كريشان

معان- وقعت مجموعة طلال أبوغزالة في محافظة معان أمس مع جامعة الحسين بن طلال وبرعاية سمو الأميرة دانا فراس اتفاقية تعاون لإنشاء مركز دراسات واستشارات في الجامعة بمعان.
وبحسب الاتفاقية فإن إنشاء مركز الدراسات في الجامعة  يأتي لتقديم الخدمات الدراسية اللازمة، لتكون الدراسات صادرة من جهة معتمدة وبالاستعانة بأساتذة الجامعة ومن قلب المحافظة تقدم نتائج هذه الدراسات للمانحين والمستثمرين وكافة المعنيين حول الواقع الحقيقي للمنطقة.
كما تهدف الاتفاقية إلى تفعيل المذكرة الموقعة سابقا بين الجانبين لإنشاء مركز طلال أبوغزالة للدراسات والاستشارات من خلال شركة مركز بوابة العلم الثقافي (مركز طلال أبو غزالة المعرفي) في مقر الجامعة بهدف إعداد الدراسات التعليمية والاقتصادية والاستراتيجية والتعليمية.
وأشار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزالة الدولية الدكتور طلال أبوغزالة إلى أن معان تحتاج إلى استغلال طاقات الشباب بخطط وبرامج حقيقية تهدف إلى تحقيق التنمية وخاصة الأطفال وإنشاء جيل يواكب مختلف التطورات، مشيرا إلى أنه يعمل كمواطن لخدمة الوطن في تقديم مختلف الخبرات والكفاءات التعليمية لخدمة كافة أبناء المحافظة من مختلف الفئات العمرية والمستثمرين وأصحاب المصالح. وأعلن نيته تقديم العديد من المشاريع الإضافية التي توفر مختلف الخدمات لمعان.
من جانبه، أكد رئيس الجامعة الدكتور علي القيسي أن إنشاء هذا المركز يقدم فائدة متبادلة للجامعة ولأهالي محافظة معان، كما أن الجامعة أول من سيستفيد من هذا المركز، كونها بحاجة إلى دراسة لزيادة إقبال الطلبة على الجامعة من مختلف المحافظات، كما أنه بحاجة إلى دراسة لأهم التخصصات الجاذبة للطلبة.

التعليق