رئيس الوزراء يلتقي مستثمرين من السعودية والإمارات

النسور: الأردن يمتلك العديد من عناصر القوة في مجال الاستثمار

تم نشره في الخميس 6 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً
  • رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور (ارشيفية)

عمان- أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قوي بمؤسساته الراسخة وجيشه واجهزته الأمنية، ويمتلك العديد من عناصر القوة في المجال الاستثماري.
واضاف النسور خلال لقائه أمس في رئاسة الوزراء وفدا يمثل مجموعة مستثمرين من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة الشقيقتين، ان من اهم عناصر القوة كذلك حالتي الأمن والاستقرار اللتين نتمتع بهما في هذا الحمى وسط محيط ملتهب يعاني من حروب وفتن ودمار.
وبين ان عناصر القوة تلك جاءت بفضل حكمة القيادة الاردنية وبعد نظرها ووعي المواطنين، لافتا الى ما يتمتع به الأردن من نهضة تعليمية وعلمية وبمختلف التخصصات حيث اصبحت المملكة تضم اعلى نسبة من المتعلمين مقارنة بعدد السكان، اضافة الى انها من الدول الرائدة والمتميزة في السياحة الطبية.
واكد النسور وجود قوى بشرية اردنية كفؤة ومدربة في السوق تمتلك القدرة على التعامل مع المستقبل بكل رؤية ثاقبة ومهنية عالية، ما انعكس نهضة شاملة في مختلف القطاعات الوطنية يلمسها الزائر منذ لحظة وصوله للأردن.
وبين النسور ان الدينار الاردني مستقر وأمن لارتباطه بالدولار منذ عقود، مضيفا انه لا يوجد في الأردن قيود على حركة رأس المال للمستثمرين وقد قامت الحكومة بإقرار عدد من التشريعات الاقتصادية والمالية تخدم قطاع المستثمرين بعيدا عن التعقيدات والروتين.
ولفت النسور الى ان المشكلة الوحيدة التي يعاني منها الاستثمار هو الروتين الحكومي، مؤكدا السعي بكل السبل للتغلب على هذا التحدي.
وعلى صعيد متصل، أكد النسور عمق العلاقات الأخوية والشعبية التي تربط الأردن بكل من السعودية والإمارات وعلى مختلف الصعد والتي تجذرت على مدار العقود الماضية.
وقال رئيس الوزراء ان الاردن يمد يده لكل الاشقاء داعيا المستثمرين الخليجين الى زيادة حجم استثماراتهم في الاردن، خاصة وان الحكومة لن تتوانى عن تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاي استثمار على الارض الاردنية ضمن ما يحدده القانون.
من جهته اعتبر رئيس الوفد السعودي سمو الامير احمد بن بندر السديري ان البيئة الاستثمارية في الاردن بيئة مشجعة وجاذبة لرأس المال وان هناك العديد من المشاريع الاستثمارية التي يمكن إقامتها بالتعاون ما بين الطرفين.
وأشاد السديري بعمق العلاقات التي تربط السعودية والاردن وما لمسه شخصيا من اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني فيما يخص مصلحة البلدين، وحالة الامن والاستقرار التي تنعم بها المملكة والاهتمام الرسمي والشعبي الذي قوبل به رجال الاعمال من المستثمرين الذي يزورون الاردن حاليا لاستكشاف فرص الاستثمار المتنوعة.
وقال عضو وفد المستثمرين الدكتور احمد العبيكان ان الاستثمار في مختلف القطاعات التي اطلع عليها الوفد خلال زياراته المتعددة لمناطق المملكة هو استثمار واعد وبخاصة في قطاع السياحة والسياحة الطبية والطاقة وغيرها.
وكان وزارء السياحة والطاقة والصناعة والتجارة ومدير هيئة الاستثمار عرضوا للفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، مؤكدين على التعاون التام مع اعضاء الوفد وكل من يسعى للاستثمار في الاردن.
وحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات وعدد من الوزراء ورئيس هيئة الاستثمار وصاحب المبادرة لعقد اللقاء عماد الصرايرة. -(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اشبعتمونا تنظيرا (huda)

    الجمعة 7 آب / أغسطس 2015.
    كفى تنظيرا وانظر الى دبي كيف استطاعت تحقيق المعجزة خلال عشرين عاما فقط والسبب هو واضح وضوح الشمس عدم انفاذ مبدأي سيادة القانون وتكافؤ. الفرص وهو السبب الرئيسي والاول والاخير المحسوبية والولسطة وابناء الذوات والمتنفذون فوق القانون والباقي عبارة عن دافعي ضرائب ليس الا
  • »وأهمها (حسين)

    الجمعة 7 آب / أغسطس 2015.
    واهم هذه العوامل ان المتنفذين يشاركون المستثمرين بالغصب والقوة