الاجتماع الفني والقرعة اليوم والأردن يطلب مشاركة 3 لاعبين في الفئات

بطولة كأس العرب لكرة الطاولة تقام وسط خلافات عميقة

تم نشره في الأربعاء 12 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً
  • عدد من لاعبي المنتخب الوطني المشاركين ببطولة كأس العرب - (الغد)

اللجنة الاعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان – تنطلق اعتبارا من صباح يوم غد "الجمعة"، منافسات بطولة كأس العرب الخامسة عشرة لكرة الطاولة، والمخصصة للفردي والزوجي، وتقام كافة لقاءاتها في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب حتى يوم الثلاثاء المقبل، بمشاركة دول تونس والسعودية والبحرين وقطر والعراق والسودان والصومال وجيبوتي والكويت والإمارات، الى جانب الأردن، في الوقت الذي اعتذر فيه الاتحاد اللبناني عن عدم المشاركة اعتراضا على جدول المباريات الذي اصدرته الأمانة العامة للاتحاد العربي.
ويكتمل مساء اليوم "الخميس"، وصول وفود الدول المشاركة، الى جانب وصول الأمين العام للاتحاد العربي السعودي محمد الرويشد، والذي سيتوجه مباشرة ليترأس الاجتماع الفني العام الذي يعقد عند الساعة السادسة مساء، ويتخلله مناقشة التعليمات الفنية والإدارية، خصوصا فيما يتعلق بمشاركة اللاعب المجنس واعتراض العديد من الاتحادات العربية عليه، ثم تسحب قرعة البطولة وتوزيع اللاعبين واللاعبات المشاركين على كافة الفئات المعتمدة (الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات والأشبال والزهرات والبراعم)، واعتماد اللاعبين (الزوجي) الذين سيمثلون منتخبات بلادهم في البطولة.
وتسمح تعليمات الاتحاد العربي، بمشاركة لاعبين اثنين من كل دولة في منافسات الفردي، ويسعى اتحاد اللعبة حسب رئيسه م. فواز الشرابي على السماح للأردن بمشاركة ثلاثة لاعبين في كل فئة بصفته الدولة المستضيفة.
منافسات قوية على الألقاب
بعد اعتذار مصر عن عدم المشاركة بسبب التركيز على البطولة الإفريقية المؤهلة الى الأولمبياد، ينتظر أن تحفل لقاءات البطولة في اغلب فئاتها بالندية والإثارة، ويتطلع لاعبو ولاعبات منتخباتنا الوطنية بتحقيق ننتائج قوية في الأدوار التمهيدية، ومن ثم الإنتقال إلى الأدوار النهائية التي تعزز من آمالهم بالصعود إلى منصات التتويج، ويكتب العديد من لاعبي منتخباتنا معنويات عالية بعد النتائج الإيجابية التي خرجوا بها في منافسات بطولة الأردن الدولية التي اختتمت أول من أمس.
ويدفع الجهاز الفني لمنتخباتنا الوطنية بكوكبة من اللاعبين واللاعبات للمنافسة على القاب هذه البطولة، ومن ابرز اللاعبين الذين سيمثلون المنتخبات الوطنية زياد عزيز وزيد يوسف وتيماء ابو يمن وسوار ابو يمن وداليا القدري وتينا خوري وخالد باسم وحسن الحوراني ومحمد بني سلامة.
خلافات عميقة
وتقام البطولة وسط خلافات عميقة بين الاتحاد العربي وعدد من الاتحادات العربية، وفي مقدمتها الاتحاد القطري بسبب اللاعب المجنس وإجراء التعديلات على اللوائح العامة للاتحاد العربي وعلى تعليمات البطولات التي يقيمها، حيث تم تشكيل لجنة خماسية من بينها رئيس لجنة الحكام المركزية عصام الفقير، والتي ستبدأ اجتماعاتها في عمان اليوم.
وفي تطورات لاحقة، قررت بعض الاتحادات العربية المشاركة في البطولة حجز مقر اقامتها بعيدا عن تعليمات الاتحاد العربي، ما يكبد الاتحاد الأردني خسائر مالية جراء هذا القرار، حيث طلب رئيس الاتحاد م. الشرابي من الأمين العام للاتحاد العربي ضرورة تطبيق التعليمات الصادرة من الاتحاد العربي والزام الاتحادات بالتعاميم الخاصة بهذه البطولة.
ويتردد أن م. الشرابي وضع اللجنة الأولمبية في كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المشكلة، والتي سيتحدد مصيرها خلال الاجتماع الفني الذي يعقد اليوم، حيث أكد الشرابي أنه طلب من الاتحاد العربي التكفل بنفقات الحكام الذين سيتولون ادارة منافسات البطولة وبعض المصاريف الأخرى والتي تقدر بحوالي 20 ألف دولار.

التعليق