بطولة كأس العرب لكرة الطاولة تنطلق في عمان اليوم

تم نشره في الخميس 13 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الجمعة 14 آب / أغسطس 2015. 02:37 مـساءً
  • م.الشرابي يتوسط رئيس وأمين عام الإتحاد العربي لكرة الطاولة -(الغد)

بلال الغلاييني

عمان- يسعى لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية لكرة الطاولة، الى تحقيق نتائج طيبة في مستهل مشوارهم في منافسات بطولة كأس العرب الخامسة عشرة لكرة الطاولة، والمخصصة للفردي والزوجي، والتي تبدأ اعتبارا من صباح اليوم "الجمعة"، وتقام لقاءاتها كافة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة أكثر من 80 لاعبا ولاعبة يمثلون دول تونس والسعودية والبحرين وقطر والعراق والسودان والصومال وجيبوتي والكويت والإمارات وفلسطين، الى جانب الأردن.
وحسب تعليمات الاتحاد العربي، سيتم توزيع اللاعبين حسب الفئات المعتمدة (الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات والأشبال والزهرات والبراعم)، من خلال القرعة التي تسحب مساء اليوم في قاعة الاجتماعات في فندق القدس، بحضور الأمين العام للاتحاد العربي السعودي محمد الرويشد، وأعضاء اللجنة الفنية المشرفة على منافسات البطولة، والحكم العام عصام الفقير، ونائب الحكم العام محمد أبو حويلة، ومندوبي الدول المشاركة، وقبل ذلك يناقش المجتمعون التعليمات الفنية والإدارية المتعلقة بالبطولة، الى جانب المشكلة القائمة حاليا والتي تتمحور في مشاركة اللاعب المجنس.
وقال رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي، إنه وبصفته رئيسا للاتحاد سيضع جميع المشاركين أمام مسؤولياتهم لإنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، وما يتحمله الاتحاد من خسائر مالية جراء استضافة البطولة، وقيام الوفود المشاركة بحجز الفنادق دون الرجوع للاتحاد الأردني أو الاتحاد العربي، موضحا أنه وفي حال استمرار هذا الوضع وتفاقم المشكلة وما سيطرأ من أحداث سيكون للاتحاد الأردني موقف حازم بعيدا عن تصفية الحسابات والصراعات القائمة حاليا بين عدد من الاتحادات العربية والاتحاد العربي.
يذكر أن البطولة تقام برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب د. سامي المجالي، نظرا للدور الكبير الذي يقدمه المجلس الأعلى للرياضة الأردنية.
وأشار م. الشرابي، إلى أن المجالي سيقوم بتتويج جميع اللاعبين واللاعبات الحاصلين على المراكز الأولى في اليوم الختامي لمنافسات البطولة.
الى ذلك، اتخذ اتحاد اللعبة التحضيرات الفنية والإدارية كافة لإنجاح البطولة، التي تقام عبر جولات صباحية ومسائية تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل، في الوقت الذي أنهى فيه لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية تدريباتهم المكثفة وجاهزيتهم لخوض المنافسات؛ حيث يطمح عدد كبير منهم إلى تحقيق نتائج قوية تعزز من فرصهم في تحصيل العديد من الميداليات الملونة وسط مشاركة العديد من النجوم العرب الذين يتمتعون بمستويات وخبرات عالية؛ حيث ينتظر أن تشهد أغلب لقاءات البطولة تنافسات كبيرا سعيا من اللاعبين للصعود نحو منصات التتويج.

التعليق