دورة لتعزيز المعرفة الاقتصادية وتطوير المهارات لشباب الطفيلة

تم نشره في الخميس 13 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

فيصل القطامين

الطفيلة- اختتمت في محافظة الطفيلة دورة في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع أكاديمية طلال أبو غزالة الدولية بمشاركة 29 شخصا.
 وتأتي الدورة وفق منسق هيئة شباب كلنا الأردن في الطفيلة سراج العوران ضمن المرحلة الثانية من برنامج شبابنا منتج، بهدف تعزيز المعرفة الاقتصادية للشباب وتطوير المهارات الإدارية التي يمتلكونها وربط المهارات المكتسبة في هذه العلوم مع واقع مجتمعهم، ليقوموا بإنشاء مشاريعهم الخاصة بهم من اجل التخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة.
وبين العوران أن دورة إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة تأتي تجسيدا لرؤية ورسالة هيئة شباب كلنا الأردن في تطوير الشباب وتمكينهم من الأدوات اللازمة ليكونوا عناصر فاعلة في مجتمعهم وصولا إلى تحقيق التنمية المتكاملة التي نسعى إليها في وطننا العزيز.
وأضاف أن الدورة التي  تعقد على مدار خمسة أيام، تأتي ضمن حزمة من  الانشطة والبرامج التي يتم تنفيذها والهادفة الى تحفيز الشباب الاردني وتطوير قدراتهم وهي كجزء من سلسلة متنوعة من الدورات المتخصصة التي تعقدها الهيئة بشكل مستمر. ولفت العوران إلى أن مثل هذه الدورات تجعل الشباب قادرين على خلق مستقبل أفضل لهم وأنهم بالعزم والإرادة والمهارات التي يكتسبونها من خلال  العديد من البرامج التي تعقدها الهيئة سيكون لديهم القدرة على بناء مستقبلهم بالاعتماد على الذات معززين بالمعرفة الكاملة المبنية على اسس علمية دقيقة .
وقالت سهى البدارين إحدى المشاركات أن هذه الدورة تفتح الآفاق أمام  الشباب خصوصا الفتيات لإنشاء مشاريعهم الخاصة بهم وإعطائهم الخبرة اللازمة في الدخول إلى سوق العمل والحياة العملية.المشارك باسم العطيوي أشاد بدور هيئة شباب كلنا الأردن في تمكين الشباب في شتى الجوانب، لافتا إلى أن هذه الدورة تركز على الجانب العملي والنظري بحيث يشعر المشارك فيها بأنه يقوم بإنشاء مشروعه المستقبلي بشكل علمي و ممنهج  لما تحتويه من أساليب وطرق تدريبية تحاكي الواقع.

التعليق