اتحاد الكرة يسلم أندية الأولى 140 ألف دينار وحياصات للجنة الترخيص

تم نشره في الأحد 16 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- قرر اتحاد كرة القدم صرف الدفعة الأولى من قيمة الدعم السنوي الذي يقدمه الاتحاد لأندية الدرجة الأولى والتي بلغت 10 آلاف دينار لكل ناد من الأندية التي تشارك في دوري موسم 2015-2016 والتي يبلغ عددها 14 ناديا، أي بمجموع 140 ألف دينار، وكان الاتحاد رفع قيمة الدعم إلى 30 ألف دينار.
أعلن ذلك فادي زريقات الأمين العام لاتحاد كرة القدم مضيفا بان قرار الاتحاد جاء التزاما منه بأهمية دعم كافة الأندية وخاصة في الدرجات الأدنى ومن ضمنها أندية الدرجة الأولى.
واضاف زريقات " قرار تسليم الأندية الدفعة الأولى جاء التزاما للموعد الذي أعلنه عنه قبل عدة أيام أمام ممثلي الأندية خلال اجتماع قرعة البطولة وشعورا بالمسؤولية التي يتمتع بها الاتحاد اتجاه الأندية والنظر إلى أهمية مساندتها قبل اسابيع من بداية الدوري.
وأكد زريقات أن الاتحاد يتعامل مع كل الأندية بكل عدالة وانه يقوم بخصم الالتزامات المالية المترتبة على الأندية من قرارات لجنة اوضاع اللاعبين أو القضايا المنظوره أمام لجان الاتحاد والخاصة بحقوق اللاعبين والمدربين وهو ما يندرج على كل الأندية ومن ضمنها أندية الدرجة الأولى.
وأعلن زريقات ايضا أن الاتحاد سدد كامل مستحقات أندية الدرجة الثانية من خلال تسليم الجوائز المالية للأندية التي شاركت ببطولة الدوري مشيرا إلى أن التأخر في توزيعها جاء بسبب وجود قضية كانت منظورة أمام لجان الاتحاد ونتائجها تحدد المبالغ المالية لكل ناد مشيرا الى أن مجموع قيمة الجوائز المالية بلغ نحو 32 ألف دينار فيما كان الاتحاد قدم مبلغ 8 آلاف دينار لكل نادي من الأندية كدعم لها.
ويذكر ان الاتحاد كان سلم الأندية التي تشارك فرقها ببطولات المحترفين الدفعة الشهرية الأولى عن موسم 2015 -2016 وذلك قبل شهر من موعد بدء البطولة كخطوة تؤكد مدى سعي الاتحاد لتوفير كل متطلبات العمل أمام الأندية كافة.
لجنة ترخيص الأندية برئاسة حياصات
إلى ذلك قرر اتحاد كرة القدم إعادة تشكيل لجنة ترخيص الأندية برئاسة المحامي سعد حياصات، وجاء إعادة تشكيل اللجنة بعد ان اتجز نظام ترخيص الأندية واصبح على ارض الواقع.
وتضم اللجنة كذلك كلا من عوض شعيبات نائب الرئيس والاعضاء وليد النسور، مأمون الدعجة وفليح خصيلات ومقررة اللجنة هبة الزيود.
وكانت اللجنة عقدت جلستها الأولى الخميس الماضي واتخذت قرارات عاجلة أهمها تحديد يوم 16 من أيلول (سبتمبر) المقبل، كمهلة اخيرة للاندية التي لم تستكمل متطلبات الترخيص الآسيوية.

التعليق