عجلون: بلدية الشفا تسدد كامل مستحقات الاستملاكات والكهرباء والضمان

تم نشره في الثلاثاء 18 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عامر خطاطبة

عجلون – أكد رئيس بلدية الشفا محمد الزعارير أن البلدية سددت جميع المبالغ المستحقة عليها بدل القضايا التي صدرت بها أحكام أقامها المواطنون وبدل استملاكات ونقصان قيمة، إضافة إلى ديون لشركة الكهرباء على البلدية وتسويات الضمان الاجتماعي بملغ 50 ألف دينار.
وأشار إلى أن ارتفاع فاتورة الكهرباء على البلدية سببه رفع الدعم الحكومي وارتفاع أسعار الكهرباء وتوسعة الشبكة في مناطق البلدية وأعمال الصيانة المستمرة، مبينا أنه تم تركيب أكثر من 800 وحدة إنارة جديدة في جميع المناطق.
وبين الزعارير أن البلدية أنفقت العام الماضي زهاء 1,5 مليون دينار على تنفيذ مشاريع خدمية لسكان مناطقها في حلاوة والهاشمية والوهادنة ودير الصمادية، حيث ساهمت في تحسين الخدمات في هذه المناطق، كما وضعت خطة طموحة لاستثمار مناطقها في الجذب السياحي.
وأشار إلى أن البلدية أنفقت مبلغ 470 ألف دينار على الخلطات الاسفلتية وفتوح وفرشيات وتعبيد الشوارع بمساحة حوالي 100 ألف م2، لافتا إلى أنه تم أيضا عمل مدات إسمنتية بقيمة 25 الف دينار وقنوات لتصريف مياه الأمطار بقيمة 60 ألف دينار وإنشاء جدران حجرية وإسمنية لوقاية وحماية بعض المناطق من تدفق المياه في فصل الشتاء.
وأضاف أن البلدية بصدد افتتاح القاعة العامة متعددة الأغراض في بلدة حلاوة والتي تم إنشاؤها بقيمة 230 ألف دينار لخدمة البلدية وأنشطتها وبرامجها واستثمارها لإقامة الأنشطة المجتمعية من خلال إقامة الندوات والمحاضرات والمناسبات المختلفة.
وقال إن البلدية أولت التنظيم أهمية خاصة حيث قامت بتوسيع حدوده في جميع مناطقها لخدمة المواطنين واستثمار بعض المناطق لإقامة خدمات ومرافق من قبل المواطنين عليها، وإيصال الخدمات الأساسية لها مراعية بذلك عدم الإضرار بمصالح البلدية أو تكبيدها أية تبعات جراء توسعة التنظيم.
وبين أن لدى البلدية خطة لتنمية المنطقة ووضعها ضمن المسارات السياحية من خلال تعزيز فرص الاستثمار السياحي وجذب السياحة لها بالعمل على إعادة تأهيل المواقع والمنازل التراثية في منطقة دير الصمادية، واستثمار شلالات زقيق في حلاوة دائمة التدفق والجريان على مدار العام وبعض المواقع الأثرية والمقامات الدينية في نفس المنطقة، حيث أن طبيعة ومناخ المنطقة يلائم الزوار والسياح على مدار العام كمنطقة شفا غورية.

التعليق