موسوعة "موضوع.كوم" تستقطب استثمارا بـ1.5 مليون دولار

تم نشره في الأربعاء 19 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عمّان- أعلنت موسوعة موضوع.كوم الإلكترونية (Mawdoo3.com)، التي تمتلك فرعا في الأردن، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة Equitrust للاستثمارات في دبي، بقيمة 5ر1 مليون دولار، ستستثمرها الموسوعة لدعم المحتوى العربي وزيادة عدد الصفحات العربية على الانترنت.
وأتفق مؤسسا الموقع محمد جبر ورامي قواسمي في حديث لـ "بترا" أمس على "إن هذا الاستثمار يأتي لدعم المحتوى العربي وزيادة عدد الصفحات العربية على الإنترنت، وتعزيز قدرات الموسوعة على التوسع والتطور".
بدوره، أكد القواسمي "إن هذا الاستثمار خطوة كبيرة نحو تعزيز المحتوى المفيد والتثقيفي لمواقع يملكها ويطورها أشخاص عرب، ونأمل بأن نشجع من خلال هذه الاتفاقية، أفرادا آخرين على إنشاء منصات عربية بديلة، يمكن أن تصبح بمرور الوقت من مستوى وقوة المواقع الغربية من حيث سهولة الوصول ومصداقية المحتوى".
وتعد الموسوعة ثالث أكبر موقع محتوى عربي، بحسب احصائيات شركة "إفكتف مجر"، وهي تزود مستخدمي الإنترنت بمقالات ذات قيمة عالية لتوفير مرجع موثوق للقارئ العربي، ويصل عدد زوارها إلى 5ر13 مليون شهريا، ويبلغ عدد صفحات المحتوى العربي منذ انطلاق شبكة الإنترنت 660 مليون صفحة، وعدد الصفحات الكلي على الإنترنت 74.5 مليار صفحة.-(بترا)

التعليق