انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم وغدا

تم نشره في الجمعة 21 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً
  • طقس(تعبيرية )

عمان-الغد- تنخفض درجات الحرارة على نحو ملموس نهار اليوم، مع  ساعات العصر والمساء، وتبقى أعلى من مُعدلاتها، لا سيّما في البادية الجنوبية والشرقية، فيما يكون الطقس صيفياً اعتيادياً في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق، وحاراً بشكل لافت في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتكون الرياح وفق موقع طقس العرب شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والبادية، وتعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وحالة البحر هادئ.
خلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة مُقارنة بالليالي الماضية، فيما ترتفع نسب الرطوبة مع ظهور السُحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
أما درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة، اليوم فتكون في عمان ما 34 الى 22، وفي المناطق الشمالية ما بين 35 الى 22، والوسطي السلط: من 32 إلى 20، والمناطق الجنوبية مأدبا: من 33 إلى 18 أما معان من 41 إلى 23، فيما العقبة من 42 إلى 28، والبحر الميت من 38 الى 30. أما نهار غد فتكون درجات الحرارة حول مُعدلاتها العامة نسبة لهذا الوقت من العام، فيما يكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في الجبال وصيفياً اعتيادياً في بقية المناطق، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والبادية وتعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية.

التعليق