البريميرليغ

بدرو يفتتح رصيده مع تشلسي بفوز صعب على وست بروميتش (فيديو)

تم نشره في الأحد 23 آب / أغسطس 2015. 06:25 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 23 آب / أغسطس 2015. 06:27 مـساءً
  • لاعب تشلسي الجديد بدرو رودريغيز -(أ ف ب)

لندن- افتتح بدرو رودريغيز المنتقل من برشلونة الاسباني رصيده مع فريقه الجديد تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم وقاده الى فوز صعب على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 اليوم الاحد في المرحلة الثالثة.
على ملعب هوثورنز، فرط وست بروميتش بفرصة افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ من الصربي نيمانيا ماتيتش ضد كالوم ماكمانامان وركلة جزاء احتسبها الحكم مارك كلاتنبورغ ونفذها جيمس موريسون لكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا تصدى لها بقدمه اليمنى مع انه سقط الى الجهة الاخرى (13).
واسفر ضغط تشلسي عن هدف اول بعدما تبادل الاسباني بدرو الذي خاض مباراته الاولى منذ انتقاله قبل ايام الى الفريق اللندني مقابل 30 مليون يورو، مع البلجيكي ايدن هازار وانهاها الاول في الشباك على يسار الحارس الاميركي بواز ميهيل (20).
وكاد ماكمانامان يعادل بعدما تلاعب باحد المدافعين وسدد كرة منحرفة من مسافة قريبة لكن يقظة كورتوا حالت دون ذلك (29)، وارتد تشلسي في هجمة سريعة وارسل البرازيلي ويليان كرة الى بدرو في الجهة اليمنى سددها منحرفة ابتعدت قليلا عن المرمى لكن مواطنه دييغو كوستا اكملها مباشرة في الشباك هدفا ثانيا (30).
وعوض موريسون خيبتها الاولى وقلص الفارق مستفيدا من كرة وصلته من الفنزويلي سالومون روندون تابعها بيمناه في اسفل الشبكة على يمين كورتوا (35).
واعاد تشلسي الفارق بعدما ارسلت كرة من الخلف الى الاسباني الثالث فرانسيسك فابريغاس امتصها على صدره وسقط من المضايقة فهرع اليها مواطنه الاخر سيزار ازبيليكويتا وتابعها سهلة في الشباك هدفا ثالثا (42).
وفي الشوط الثاني، تعرض تشلسي لضربة موجعة تمثلت بطرد قائده جون تيري لعرقلته الفنزويلي روندون على حدود المنطقة وحرمانه من فرصة التسجيل (54)، ونفذ ماتيتش ركلة حرة مركزة لتشلسي حولها الحارس ميهيل الى ركنية (57).
وقلص موريسون الفارق مجددا بعد عرضية من الجهة اليسرى ارسلها ماكمانامان تابعها الاول بضربة رأسية خلفية استقرت على يسار كورتوا (59).
وكاد تشلسي يضيف الهدف الرابع بعد كرة من الجهة اليسرى ارسلها بدرو الى هازار في اليمنى فاعادها الاخير عرضية تابعها كوستا "طائرة" واصاب الشبكة من الخارج (63)، وانحرفت كرة ماكمانامان، افضل لاعبي وست بروميتش، عن القائم الايسر مفوتا فرصة ثمينة لادراك التعادل (72).
واضاع دييغو كوستا فرصة لا تعوض لتشلسي من مسافة قريبة ودون رقابة ارسلها عالية فوق الخشبات (77) فاستبدله المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالكولومبي رادامل فالكاو الذي اضاع بدوره فرصة ثمينة من اول لمسة للكرة بعد عرضية من بدرو (79).
وكاد روندون يخطف التعادل لاصحاب الارض في الوقت بدل الضائع من مسافة قريبة اثر عرضية حولها كورتوا الى ركنية نفذت على رأس المدافع السويدي يوناش اولسون فأسقطها على ظهر الشبكة من الاعلى (90+4).
وحقق تشلسي الذي بدأ حملة الدفاع عن اللقب متعثرا، فوزه الاول مقابل تعادل وهزيمة رافعا رصيده الى 4 نقاط نقلته من المركز الثامن عشر الى التاسع، فيما وقف رصيد وست بروميتش عند نقطة واحدة وتراجع الى المركز العشرين الاخير.
ويلعب لاحقا ايفرتون مع مانشستر سيتي وصيف البطل، وواتفورد العائد الى النخبة مع ساوثمبتون، وتختتم المرحلة غدا الاثنين بقمة مبكرة بين ارسنال الرابع وليفربول السادس.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- ليستر سيتي 7 نقاط من 3 مباريات
2- مانشستر يونايتد 7 من 3
3- مانشستر سيتي 6 من 2
4- كريستال بالاس 6 من 3
5- ليفربول 6 من 2

التعليق