وزيرة الثقافة تلتقي مديري مديريات الثقافة في المحافظات

تم نشره في الأحد 23 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عمان - أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ضرورة توزيع الانشطة والفعاليات الثقافية بعدالة ومراعاة التنوع بين فئات المجتمع مع التركيز على الاطراف بحيث لا تقتصر النشاطات على مركز المحافظة فقط.
ودعت خلال لقائها مدراء الثقافة في المحافظات امس الى التركيز على الانشطة التي هي على تماس مع المواطن والتركيز على معالجة بعض السلوكيات المجتمعية لتعزيز الايجابي منها والحد من السلبي مثل: اطلاق العيارات النارية والبيئة وغيرها، واشراك جهات من القطاع الخاص في الانشطة الثقافية المختلفة واستقطابها كجهات داعمة ضمن مبدأ المسؤولية الاجتماعية.
وطالبت وزيرة الثقافة بالاهتمام بالمنتج المحلي والترويج للصناعات اليدوية من خلال استبدال الهدايا التي تقدم للوفود باخرى من البيئة المحلية والتراث الاردني والتي تنتجها الهيئات الثقافية والجمعيات المختلفة بهدف تشجيعها ومساعدتها على تسويق منتجاتها وتقديرا للعمل ونقل صورة الاردن الى الخارج.
كما استعرض مديرو مديريات الثقافة إنجازات المديريات والأنشطة الثقافية المختلفة والتحديات التي تواجه العمل الثقافي في المحافظات.
وفي نهاية اللقاء أكّدت وزيرة الثقافة على ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية والتي انجزت خلال السنوات الماضية، ومتابعة صيانة المباني وتأمين احتياجات الموظفين والتسهيل على المراجعين والالتزام بالدوام الرسمي والتعامل مع الجمهور بما يليق ويترجم رسالة واهداف وزارة الثقافة.- (بترا)

التعليق