حماد: التسهيلات الممنوحة لأبناء الأردنيات ستطبق بحذافيرها

تم نشره في الاثنين 24 آب / أغسطس 2015. 01:19 مـساءً
  • وزير الداخلية سلامة حماد خلال لقائه كتلة المبادرة النيابية - (بترا)

عمان- اكد وزير الداخلية سلامة حماد، ان التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء والمتعلقة بمنح مزايا وتسهيلات لابناء الاردنيات المتزوجات من غير اردنيين، ستطبق "بحذافيرها" باعتبارها حقا للاردنيات وابنائهن اقرته الحكومة اواخر العام الماضي.

جاء ذلك لدى لقاء وزير الداخلية اليوم الاثنين في مبنى الوزارة كتلة المبادرة النيابية التي تضم المنسق العام للمبادرة الدكتور مصطفى حمارنة واعضاء الكتلة النواب المحامي فيصل الاعور والمهندس خميس عطية والمحامي محمد الحجوج وبحضور امين عام وزارة الداخلية سمير مبيضين ومدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات وعدد من مسؤولي الوزارة.

وقال وزير الداخلية خلال اللقاء ، انه تم فتح مكتب للتظلم والشكاوى في وزارة الداخلية لاستقبال اي ملاحظات حول التعليمات الصادرة عن مجلس الوزراء ، ومتابعتها على الفور مع الجهات المعنية وضمان تنفيذها.

وشدد الوزير على اهمية الدور التشاركي للسلطتين التنفيذية والتشريعية في النهوض بالمسؤوليات الوطنية ومعالجة التحديات والصعوبات اينما وجدت.

وعرض اعضاء المبادرة عدد من الملاحظات التي تؤثر على تطبيق التعليمات في دوائر الدولة المعنية ومنها الرسوم وسرعة تطبيق الخدمة وانتقال الطلبة ابناء الاردنيات الى المدارس الحكومية ، حيث اكد وزير الداخلية انه سيتم مخاطبة تلك الدوائر لازالة اي اشكالات او عقبات تحول دون تطبيق التعليمات كما صدرت عن مجلس الوزراء .

بدوره عرض قطيشات حجم الانجاز الذي سجلته الدائرة ومكاتبها في معاملات ابناء الاردنيات حتى يوم امس ، مبينا ان عدد الشهادات المصروفة لابناء الاردنيات بلغ حتى يوم امس 48535 شهادة وعدد ابناء الاردنيات بمختلف الجنسيات 49420.

واشار الى انه تم تشكيل لجان للنظر في الاعتراضات المقدمة لدى وزارة الداخلية للطلبات المرفوضة وفتح مكتب خاص بابناء الاردنيات في عمان المركز / مديرية الضفة الغربية اضافة الى تشكيل لجنة في كل محافظة للنظر في الطلبات المقدمة من خلال مراكز المحافظات.

وشكر اعضاء الوفد وزارة الداخلية وكوادرها والاجهزة الامنية على الجهود التي يبذلونها لفرض الامن والاستقرار وفرض سيادة القانون في شتى انحاء المملكة.

كما ثمنوا تجاوب وزير الداخلية مع الملاحظات التي اوردوها في اللقاء ودور الوزارة ودائرة الاحوال المدنية في صرف البطاقات دون اي مشاكل او معوقات وحسب الاصول.

وفي نهاية اللقاء وجه الوزير حماد مسؤولي الوزارة بمتابعة تنفيذ التعليمات مع جميع دوائر الدولة المعنية بتطبيق التعليمات في مختلف مناطق المملكة بشكل يحقق الاهداف المتوخاة من التعليمات وبالسرعة اللازمة.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تسهيلات ابناء الاردنيات (حسام)

    الثلاثاء 25 آب / أغسطس 2015.
    بدنا البطايق باسرع وقت