7.4 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي لدعم "الإحصاءات"

تم نشره في الثلاثاء 25 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عمان-الغد- وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبعثة الاتحاد الأوروبي أمس اتفاقية منحة جديدة مقدمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 7.4 مليون يورو لدعم دائرة الاحصاءات العامة في تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن لسنة 2015.
ووقع الاتفاقية وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان د.يؤانا فرونتسكا بحضور مدير عام دائرة الاحصاءات العامة.
وبين الفاخوري أن المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي مخصصة لدعم دائرة الاحصاءات العامة للمساهمة بتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، والمتوقع تنفيذه خلال شهر كانون الأول(ديسمبر) من العام الحالي وبهدف جمع بيانات إحصائية شاملة ومتكاملة عن سكان المملكة والتوزيع الديمغرافي والخصائص الإجتماعية والاقتصادية للسكان. وأضاف الفاخوري أن "تنفيذ المنحة سيمتد على مدار 12 شهراً، وسيتم من خلالها تغطية الرواتب الإجمالية لـ (1000) من الموظفين المؤقتين الذين سيشاركون في التعداد واستئجار المركبات اللازمة لتنفيذ التعداد، وشراء خدمات متعددة خاصة بطباعة الإعلانات والنشرات التوعوية، وعقد ورش العمل على مستوى المحافظات لإعلان النتائج، وغيرها من الخدمات اللازمة لتنفيذ المسح".
وعبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن امتنان حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية إلى الاتحاد الأوروبي على التزامه المستمر بدعم الأردن في كافة المجالات في ظل الظروف الراهنة، مما ساهم من تخفيف الضغوطات على الحكومة الأردنية.
من جهتها؛ بينت فرنتسكا أن الاتحاد الأوروبي يدعم دائرة الإحصاءات العامة في جهودها الرامية إلى إجراء هذا التعداد لأهميته في هذا السياق الإقليمي المعقد الناجم عن الأزمة السورية، خصوصاً أن الأردن أحد الأطراف المتأثرة من هذه الأزمة."

التعليق