داود: "الأقصى" خط أحمر لا نقبل المساس به

تم نشره في الخميس 27 آب / أغسطس 2015. 11:00 مـساءً

عمان - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوُد أن اي اعتداء او اقتحام للمسجد الأقصى المبارك هو اجراء مرفوض رفضا تاما من المملكة حيث ان المسجد الاقصى خط احمر لا نقبل المساس به تحت اي ظرف او موقف، اذ ان هذه المقدسات الاسلامية تحت الوصاية الهاشمية.
وأدان داوُد مساء امس إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي عددا من أبواب الحرم القدسي الشريف في وجه المصلين المسلمين والسماح باقتحام المتطرفين والمستوطنين للمسجد الشريف تحت حماية جنود وشرطة الاحتلال يشكل خرقا للاتفاق والمعاهدات بين الطرفين.
وأكد رفض الأردن المطلق لهذه الإجراءات محذرا من محاولات استمرار تغيير الأمر الواقع من قبل الاحتلال خلافا للقانون الدولي والإنساني، والاردن حريص على حماية المقدسات انطلاقا من مسؤولياته، علما بأن الاردن اخطر السلطات الاسرائيلية اكثر من مرة من خطورة الاعتداء على هذه المقدسات لما تشكله هذه الاعتداءات من تهديد لاستقرار المنطقة وامنها.
واكد داوُد ان الوزارة تتابع عن كثب الوضع هناك اولا بأول وتشعر بالقلق الشديد وخطورة الموقف بما يحصل داعيا الحكومة الاسرائيلية إلى تقدير خطورة الموقف والتجاوب مع تحذيرات الحكومة الاردنية على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني وان لا تنساق وراء اهواء بعض المتطرفين الذين ليس عندهم اي بعد سياسي او بعد نظر ولايدركون خطورة ما يقدمون عليه في المسجد الاقصى المبارك. - (بترا)

التعليق