رئيس وزراء البحرين يشيد بدور الأردن في دعم القضايا العربية

تم نشره في الثلاثاء 1 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال لقائه بمجموعة سفراء عرب.-(بترا)

المنامة - أشاد رئيس وزراء البحرين سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بالدور الذي يضطلع به الأردن في دعم القضايا العربية ومواقفها المشرفة مع بلاده.
واستعرض سموه لدى استقباله أمس بالمنامة السفير الأردني محمد سراج وسفيري السعودية والإمارات في البحرين، موضوعات وقضايا ذات اهتمام مشترك، مشيدا بالعلاقات بين البحرين والأردن والسعودية والإمارات، وما يشهده التعاون على المستوى الثنائي والخليجي والعربي من تطور ونماء في مختلف المجالات.
وأكد آل خليفة أن الوضع الاقليمي والعالمي يحتاج لتعاون عربي أكثر شمولا على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، ليكون التعامل مع هذا الوضع أكثر فاعلية، ويجب أن تنطلق مختلف التحركات من منظور المسؤولية المشتركة، وهذا ما يؤكده التحرك الخليجي الحالي على المستوى الدولي لدعم وتعزيز الموقف العربي.
واوضح أن ما مرت وتمر به المنطقة اليوم، يستدعي اليقظة وأخذ العبر والدروس، فحال عدم الاستقرار المخطط لها من أعداء الأمة في بعض الأقطار، قد تكون في أية دولة أخرى ما لم نأخذ الحيطة والحذر، ونتمسك بالتعاون الشامل كخيار استراتيجي لدحض مؤامرات الشر ضد الوطن العربي.
كما أشاد بالدور الذي تضطلع به السعودية في توجيه دفة العمل الخليجي تجاه المزيد من الترابط الذي يحفظ لدول المجلس مكانتها على الساحة الدولية، كقوة اقتصادية وسياسية لها تأثيرها منوها بدور دولة الامارات العربية المتحدة وجهودها الخيرة في نصرة القضايا العربية ودعم التضامن الخليجي.
واعرب السفراء عن اعتزازهم بما أبداه رئيس الوزراء من حرص على توطيد أواصر العلاقات مع دولهم وما أظهره من تشخيص دقيق للواقع العربي والخليجي والحل للتحديات التي تعتري مسار التعاون والتكامل.-(بترا)

التعليق