ضبط ألعاب أطفال خطرة وسلع مقلدة

تم نشره في الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015. 11:59 صباحاً
  • المواصفات والمقاييس تضبط ألعاب أطفال خطرة وسلع مقلدة -(أرشيفية)

عمان- ضبطت مؤسسة المواصفات والمقاييس عددا من النظارات وساعات اليد وحقائب السيدات والعاب الاطفال، خلال جولات نفذتها مديرية الرقابة ومسح الاسواق ترأسها مدير عام المؤسسة الدكتور حيدر الزبن.

وقال الدكتور الزبن في تصريح صحفي اليوم الاربعاء إن الجولات شملت عددا من المحلات التجارية داخل وخارج المولات في العاصمة عمان حيث تم ضبط أكثر من 110 نظارات شمسية مقلدة تحمل علامات تجارية شهيرة بالإضافة الى قرابة 300 من عبوات تلك النظارات الى جانب عدد كبير من ساعات اليد التي تحمل علامات تجارية مقلدة وعدد آخر من حقائب اليد للسيدات والتي كانت ايضا تحمل علامات مقلدة.

كما ضبطت كوادر المؤسسة خلال تلك الجولات عددا من ألعاب الاطفال التي بينت مختبرات مؤسسة المواصفات والمقاييس احتواءها على مادة "الفثاليت" التي تتسبب بمشاكل صحية للأطفال والتي عمد احد التجار الى التصرف بها وبيعها قبل الحصول على نتيجة الفحوصات التي تجريها المؤسسة على تلك الالعاب خلافا لأحكام المادة (34/أ/14)، وتم تحويل المخالفين الى القضاء لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وتنفذ المؤسسة جولات دائمة على المحلات والمراكز التجارية بغية التأكد من مطابقة ما يعرض بالاسواق للمواصفات الاردنية وتجنب تعرض المواطن للغش أو الخداع أو التضليل أو البضائع المقلدة أو الألعاب الضارة بصحة الأطفال، حماية للمستهلك والاقتصاد الوطني.

ودعا الدكتور الزبن المواطنين للاتصال على غرفة عمليات المؤسسة على الهواتف (065301228) و (0795052552) للإبلاغ عن اي مخالفات في القطاعات التي تشرف عليها المؤسسة.-(بترا)

التعليق