إلغاء شرط المؤهل العلمي للترشح لرئاسة البلديات

تم نشره في الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015. 02:56 مـساءً
  • مقر مجلس النواب في منطقة العبدلي - (ارشيفية)

عمان- وافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على التعديلات التي أدخلها مجلس الأعيان على مشروع قانون البلديات، وخاصة المتعلقة بصلاحيات رئيس البلدية والمدير التنفيذي فيها.

وعاد النواب عن قرارهم فيما يتعلق بشرط حصول المرشح لرئاسة المجلس البلدي على المؤهل العلمي ووافقوا على قرار مجلس الاعيان الذي الغى هذا الشرط.

وكان النواب عند مناقشتهم قانون البلديات قبل ذهابه الى مجلس الاعيان قد اشترط على كل من يترشح لرئاسة البلديات من الفئة الثالثة ان يحمل الشهادة الثانوية كحد ادنى، أما من يترشح لرئاسة البلديات من الفئة الاولى والثانية؛ فانه يجب ان يكون حاملا للشهادة الجامعية الاولى.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »قرار سليم في ظل هيك مخرجات تعليم (اسامة العطي)

    الخميس 3 أيلول / سبتمبر 2015.
    اصبحت وللأسف مخرجات التعليم سيئة جداً ، لذلك اصبحت لا تفرق بين الجاهل والمتعلم فقد ترى الأمي وعديم الشهادة الجامعية متكلم وبيفهم اكثر بكثير من الجامعي وحامل الشهادة . وسلامة راسك
  • »لماذا نلغي المؤهل العلمي؟ (إسماعيل زيد)

    الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015.
    شيء عجيب يلغى شرط المؤهل العلمي لماذا؟ ألا يحتاج قيادة مجلس بلدي درجة أولى إلى شهادة جامعية الا نحتاج إلى متعلم وليس........
    حمى الله الاردن.
  • »أمر لا يصدق (متابع 2)

    الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015.
    أمر لا يصدق، التحصيل العلمي أقل ما يمكن إشتراطه لمن يترشح إلى مثل هذه المناصب ، أم نحن ما زلنا نصر على تعزيز صلاحيات الجهلة والمتخلفين؟