"الاعتماد العالي" يوافق على تخصصات بجامعات ويؤجل البت بأخرى

تم نشره في الأربعاء 2 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان - وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي برئاسة الدكتور بشير الزعبي على استمرارية الاعتماد الخاص وتحديد الطاقة الاستيعابية لتخصص (التربية الاسلامية/ برنامج الماجستير) وتأجيل البت باستمرارية الاعتماد الخاص وتحديد الطاقة الاستيعابية لتخصص (التربية الاسلامية/ برنامج الدكتوراه) في جامعة اليرموك.
وأجل المجلس، وفق بيان صحفي أمس، البت في الاعتماد الخاص لتخصصات (الصيدلة / برنامج البكالوريوس) والارشاد النفسي والتربوي/ برنامج الدكتوراه) و(الفقه واصوله/ برنامج الدكتوراه) بجامعة مؤتة.
ووافق على الاعتماد الخاص لتخصص (علم الحاسوب/ برنامج الماجستير) والاعتماد الخاص لتخصص (التربية الرياضية/ برنامج الماجستير) بجامعة مؤتة.
كما وافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص (العلوم الحياتية التطبيقية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الطفيلة التقنية وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني/ برنامج الماجستير) في الجامعة الهاشمية.واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصصات (هندسة البرمجيات/ برنامج البكالوريوس) و(علم الحاسوب/ برنامج البكالوريوس) والتمويل/ برنامج البكالوريوس) و(المحاسبة/ برنامج البكالوريوس) و(ادارة الاعمال/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العقبة للتكنولوجيا.
كما اجل البت في الاعتماد الخاص لتخصصات (ادارة الموارد البشرية/ برنامج الماجستير) و(الحوسبة النقالة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان العربية.
ووافق المجلس على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (الهندسة الميكانيكية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة فيلادلفيا والاعتماد الخاص لتخصص (الرياضيات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عجلون الوطنية والاعتماد الخاص لتخصص (هندسة العمارة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جرش وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الماجستير) في جامعة الشرق الاوسط.
كما وافق المجلس على رفع وتثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (العلوم المالية والمصرفية/ برنامج البكالوريوس) وتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (الصيدلة / برنامج البكالوريوس) وتأجيل البت في رفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (القانون/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جدارا.
وقرر المجلس رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة جدارا والاعتماد الخاص لتخصص (تكنولوجيا امن المعلومات/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزيتونة الأردنية الخاصة والاعتماد الخاص لتخصص (المالية وادارة المخاطر/ برنامج الماجستير) في جامعة العلوم التطبيقية ورفع الطاقة الاستيعابية لتخصص (الهندسة الطبية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الاهلية.
كما قرر المجلس تثبيت الطاقة الاستيعابية لتخصص (ادارة الفنادق/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي والاستمرار في الاعتماد العام لكلية (الزرقاء الاهلية / كلية مجتمع متوسطة).
واقر المجلس معايير الاعتماد الخاص لتخصص (التربية البدنية/ برنامج البكالوريوس).-(بترا) 

التعليق