اختيار 20 لاعبة لمنتخب الكرة النسوي في مهمته الآسيوية

تم نشره في السبت 5 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • منتخب الكرة النسوي قبل أحد لقاءاته السابقة - (من المصدر)

عمان-الغد- اختار مدرب المنتخب الوطني السيدات بكرة القدم الكابتن خضر عيد، 20 لاعبة لتمثيل الأردن في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، والتي ستقام بمدينة ماندلاي في مينامار خلال الفترة من 9-22 ايلول (سبتمبر) الحالي، والمؤهلة الى اولمبياد ريو جي جانيرو 2016 في البرازيل.
واللاعبات اللواتي تم استدعاؤهن هن: زينة السعدي، شيرين الشلبي، ربي الغويري، ياسمين خير، آية المجالي، هيا خليل، انفال الصوفي، لونا سحلول، نور زوقش، ستيفاني النبر، شروق الشاذلي، انشراح حياصات، شهيناز جبرين، تسنيم ابو الرب، عايدة الصوفي، لانا فراس، لونا المصري وميساء جبارة، مي ابو سويلم ولين العبادي.
وتغادر بعثة المنتخب الى مينامار يوم الاربعاء المقبل؛ حيث يستهل المنتخب مشواره في التصفيات بمواجهة المنتخب المستضيف مينامار يوم 14 الحالي، ثم الصين تايبيه يوم 16 منه، ويختتم مبارياته بلقاء منتخب تايلند يوم 20 منه.
وبحسب نظام الدور الثاني، تقام المباريات بين المنتخبات الخمسة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل صاحب الصدارة إلى الدور الثالث، لينضم إلى منتخبات اليابان، أستراليا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية والصين، التي تتنافس أيضا بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتأهل منتخبان فقط إلى دورة الألعاب الاولمبية 2016.
وأشاد الكابتن ماهر أبو هنطش المشرف العام على المنتخبات النسوية، خلال حديثه للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، بالدعم المتواصل للأمين العام للاتحاد فادي زريقات الذي كان على اتصال دائم مع الجهاز الفني للاطمئنان على استعدادات المنتخب، وحرصه على تأمين كل الدعم اللازم للمنتخب، كما أشاد بجهود الجهاز الفني والطبي المدرب خضر عيد والمساعدين منير أبو هنطش وسوسن الحساسين ومدرب الحراس أنيس شفيق والدكتور جمعة ابو ذياب والمعالجة سجى ابا زيد ومسؤول اللوازم محمد العلاونة، لعملهم على النهوض بمستوى اللاعبات من خلال الخطة الطويلة التي أعدوها.
وأكد أبو هنطش، أن المنتخب الأول للسيدات أنهى استعداداته للتصفيات بعد أن لعب مباريات ودية عدة مع منتخب المغرب "مرتين"، ومع أندية المحترفين؛ حيث عمل الجهاز الفني للمنتخب على رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبات من أجل تمثيل الأردن على أحسن وجه.
وعبر مدرب المنتخب خضر عيد عن تفاؤله وهو يرى الإصرار والحماس الموجود لدى اللاعبات، في انتظار انطلاقة مباريات التصفيات التي لن تكون سهلة، نظرا لوجود منافسين بمستوى فني وبدني كبير مثل منتخبات جنوب شرق آسيا، التي تتفوق بدرجة كبيرة على منتخبات غرب آسيا من حيث اللياقة البدنية والمستوى الفني.

التعليق