مدرب إسبانيا يدعم مهاجمه كوستا البعيد عن مستواه

تم نشره في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015. 12:39 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015. 12:40 مـساءً
  • دييجو كوستا

أوفيدو (إسبانيا) - منح فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم دعما قويا لدييجو كوستا على الرغم من خروج مهاجم تشيلسي الإنجليزي خالي الوفاض من المباراة التي فازت فيها إسبانيا على ضيفتها سلوفاكيا 2-0 السبت ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016.

وتجاوزت إسبانيا حاملة اللقب ضيفتها القادمة من شرق أوروبا لتتصدر المجموعة الثالثة عقب هذا الانتصار الذي تحقق في أفيدو إلا أن كوستا فشل ثانية في التسجيل وأحرز هدفا واحدا في ثماني مباريات منذ أن اختار العام الماضي اللعب لاسبانيا بدلا من البرازيل.

ونال اللاعب البالغ من العمر 26 عاما ركلة جزاء سجلها أندريس إنيستا عقب هدف السبق الذي سجله الظهير الأيسر خوردي ألبا من ضربة رأس إلا أن كوستا عانى لترك بصمته على دفاع سلوفاكيا المنظم قبل أن يترك الملعب ليحل باكو ألكاسير بديلا له قبل 15 دقيقة على النهاية.

وقال ديل بوسكي خلال مؤتمر صحفي: "كنت أفضل بالطبع أن يسجل إلا انه قدم بعض اللمحات الجيدة".

وأضاف: "أمام فريق يلعب بطريقة دفاعية بحتة فان أكثر لاعب يعاني هو لاعب في مثل مركزه".

وتابع: "كوستا يتحرك بشكل جيد ويتسبب في ضغط دائم على المدافعين. يجب أن نتسم بالصبر. كان ظهره للمرمى في الكثير من المرات التي استلم فيها الكرة".

ومع خوض سبع من أصل عشر مباريات تملك إسبانيا وسلوفاكيا 18 نقطة لكن الأفضلية للمنتخب الاسباني بسبب نتيجة المواجهة المباشرة. وخسرت اسبانيا 2-1 في زيلينا في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وستسافر اسبانيا للعب في ضيافة مقدونيا التي تتذيل الترتيب  الثلاثاء بينما تستضيف سلوفاكيا منافستها أوكرانيا.

وانتقد ديل بوسكي الجماهير التي كانت حاضرة في الإستاد الذي أقيمت عليه المباراة في اوفيدو والتي أطلقت صفارات الاستهجان ضد جيرار بيكي قلب دفاع برشلونة طوال لقاء الأمس.

وقال ديل بوسكي: "أجد انه من المخزي أن تطلق مجموعة من الأشخاص صفارات ضد لاعب في المنتخب. لعب جيرار بشكل رائع خلال المباراة".- (رويترز)

التعليق