منتخب الكرة يتدرب في دكا استعدادا لملاقاة بنغلادش الثلاثاء

تم نشره في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015. 06:01 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2015. 06:04 مـساءً
  • جانب من تدريبات المنتخب الوطني - (من المصدر)

عمان- الغد- أجرى المنتخب الوطني بعد ظهر الأحد أول تدريباته في العاصمة البنغالية دكا تحضيرا لملاقاة منتخب بنغلادش عند الساعة 3 بتوقيت عمان يوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وشهد ملعب نادي الشيخ جمال وسط العاصمة دكا التدريب الأول للمنتخب الوطني والذي تابعه المهندس صبرة، وراعى فيه الجهاز الفني بقيادة الكابتن بول بوت العديد من الظروف المحيطة سواء الارهاق الذي خلفته رحلة السفر والمباراة الماضية، أو الأجواء الرطبة جدا التي تشهدها بنجلادش بشكل عام اضافة الى فارق التوقيت حيث تتقدم بنجلادش بثلاث ساعات عن عمان.

وشارك في التدريب كافة اللاعبين الذي إختارهم المدير الفني لخوض هذه المباراة، وكان التركيز حاضرا في بدايته على اخضاع اللاعبين لتمرينات بدنية خفيفة لغايات تخليصهم قدر الإمكان من آثار التعب والإرهاق وتفكيك عضلاتهم، قبل أن يعطي الجهاز الفني حيزا للشق الفني والتكتيكي من خلال مراجعة بعض النقاط الخاصة بالاداء المقترح، واخرى تتعلق بالمباراة الماضية، إلى جانب مطالعة الواجبات الموجهة للاعبين والتعليمات الموكلة إليهم على اختلاف خطوط اللعب، في الوقت الذي اشرف فيه الكابتن وليد ميخائيل على تدريبات خاصة لثلاثي حراسة المرمى عامر شفيع ومعتز ياسين واحمد عبد الستار.

ومن المنتظر أن يضع الجهاز الفني يوم الاثنين لمساته الأخيرة على سير التحضيرات الحالية، وذلك على هامش التدريب المقرر اما على نفس الملعب الذي اقيم عليه تدريب الأحد أو على ستاد بانجابوندو حيث ستقام المباراة، إذ يتعلق ذلك بطبيعة الاجواء المتقلبة هنا، وبحسب الاتحاد المحلي للعبة ومراقب المباراة الذين اخطروا وفد المنتخب باحتمالية ان يكتفي المنتخب الوطني بزيارة الستاد الرئيسي دون التدرب عليه في حال كانت الاجواء ماطرة غدا تجنبا لتعريض ارضية الملعب للتلف.

وأكد مهاجم المنتخب الوطني ثائر البواب في حديثه للإعلام أهمية المباراة لدى المنتخب وخصوصا انها جاءت بعد التعادل مع قيرغيزستان، كما لم ينكر صعوبة المباراة القادمة لاعتبارات تتعلق بالاجواء المناخية والتعب الذي قد يرافق اللاعبين، لكنه أشار إلى نية اللاعبين والجميع الجادة للفوز وتعويض التعادل الاخير والبقاء بقوة بحسابات المنافسة.

وعلى جانب منفصل، يعاني المنتخب الوطني من الازمة المرورية الخانقة التي تشهدها المدينة وهو ما يجبر الوفد رغم المرافقة الأمنية له على الانتظار لما يزيد عن 45 دقيقة قبل الوصول إلى ملعب التدريب رغم أنه يبعد بالوضع الطبيعي من 10 إلى 15 دقيقة، وهو ما سيجعل المنتخب يراعيه وخصوصا قبل التوجه الى تدريب يوم غد او المباراة، الى جانب محاولات الجهاز الإداري لتنويه مراقب المباراة والاتحاد المحلي على ذلك.

إلى ذلك، من المقرر ان يعقد الاثنين الإجتماع الفني للمباراة لمراجعة الترتيبات الإدارية والفنية والتحكيمية، وكذلك المؤتمر الصحفي الذي سيحضره مدربا المنتخبين برفقة لاعبين من كلا الطرفين.

وعلى الطرف الأخر، استأنف منتخب بنجلادش تدريباته للمباراة منذ يوم السبت وفور عودته بساعات من استراليا التي واجه بها هناك منتخب بلادها في مباراة انتهت بخسارته 0-5، كما عاد ليجري اليوم تدريبا جديدا وعلى ذات الملعب الذي احتضن تدريب النشامى.

وبحسب الصحافة المحلية، يدرك الجهاز الفني لمنتخب بنجلادش صعوبة المباراة، وأشارت أن تعادل النشامى مع قيرغيزستان لا يعد مؤشرا للتقليل من امكانات وقدرات المنتخب الوطني الذي وصفته بالمنافس الأقرب برفقة استراليا لخطف بطاقة التأهل مباشرة إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال وكأس آسيا 2019.

ولا يعاني منتخب بنجلادش من أي غيابات على التشكيلة التي مثلته أمام أستراليا باستثناء احتمالية غياب لاعب واحد فقط تعرض للاصابة في المباراة الأخيرة.

التعليق