انطلاق فعاليات معرض المنتجات الصينية الثاني عشر

تم نشره في الاثنين 7 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان- انطلقت امس فعاليات معرض المنتجات الصينية الثاني عشر للعام 2015 الذي يقام على معرض عمان الدولي للسيارات حتى العاشر من الشهر الحالي، فيما تنطلق في التاسع عشر فعاليات معرض الصين للآليات الصناعية والذي يستمر حتى اليوم الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
ويأتي المعرض الذي افتتحته وزيرة الصناعة والتجارة المهندسة مها علي مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في اطار العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في المجالات كافة وبخاصة الاقتصادية والتجارية منها.
ويشارك في المعرض اكثر من الف شركة صينية لعرض حوالي 10 آلاف منتج من مواد بناء واثاث ومفروشات وادوات منزلية وكهربائية واضاءة وتوفير الطاقة والاقمشة والمنسوجات والمواد الغذائية.
وقال المدير التنفيذي في شركة بترا للسياحة والسفر وائل قعوار، إن ما حققته المعارض الصينية على مدى الاحد عشر عاما الماضية يؤكد مكانة العلاقات بين الاردن وجمهورية الصين الشعبية، ومكانة الأردن عالميا واقليميا. ولفت الى ان تنظيم المعرض في الاردن للسنة الثانية عشرة على التوالي اسهم في تعزيز هذه العلاقة واتاح المجال امام المستوردين الاردنيين ومن دول الاقليم لسهولة التواصل مع الشركات الصينية المنتجة الى جانب ان تنظيم المعرض سنويا في الاردن يسهم في تنشيط السياحة اليها.
ويشارك في المعرض أكثر من 800 شركة عالمية تقدم عروضها في الآليات والماكنات الصناعية لأكثر من 8 آلاف منتج تشمل ماكينات تصنيع البلاستيك ومنتجات الطاقة والطاقة المتجددة وأدوات السلامة العامة إضافة إلى ماكينات إنتاج الأغذية والتغليف والمعدات واللوازم الصناعية والالكترونية وقطع السيارات وغيرها.
واقيم على هامش المعرض ندوة حوارية نظمها مركز الرأي للدراسات بالتعاون مع شركة بترا للمعارض حول العلاقات الاردنية الصينية شارك فيها عدد من الاقتصاديين والخبراء.-(بترا)

التعليق