"قوى الأندية" يشكل "عليا" غرب آسيا و"العمومية" يختبر لاعبي المنتخبات

تم نشره في الأربعاء 9 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - يشكل اتحاد العاب القوى ممثلي الأندية –المعترف به من الاتحاد الدولي-، اللجنة المنظمة العليا لبطولة غرب آسيا التي يستضيفها الأردن خلال شهر كانون الأول (اكتوبر) المقبل، وذلك من خلال الاجتماع الاسبوعي الذي يعقده مطلع الاسبوع المقبل برئاسة المحامي سعد حياصات، بحسب ما افاد به أمين سر الاتحاد ابراهيم ابوعصبة.
واضاف ابوعصبة: "ان اتحاد ممثلي الأندية يطمح إلى توفير كافة اسباب النجاح للبطولة، والتي تعتبر الأولى خارجيا التي تقام في عمان، بعد غياب طويل ولأكثر من سنتين للعبة عن المشهد الخارجي، الامر الذي يفرض على أسرة اتحاد الاتحاد، بذل قصارى جهدهم لتقديم البطولة بما يليق بسمعة الوطن، والرياضة الأردنية، ويعيد لها حضورها وثقتها القارية والدولية".
وتابع: "يقف الاتحاد على جاهزية المنتخبات من خلال مناقشة المدربين الممعنين، حيث سيتم بالتنسيق معهم تشكيل المنتخبات الوطنية التي ستمثل اللعبة في البطولة القارية، بقصد الوقوف على منصات التتويج باسم الوطن بالبطولة القارية".

"العمومية يجتمع بأنديته"
من جهة اخرى، وجه اتحاد "العمومية" المنتخب من قبل الهيئة العامة 2013، المعترف به من اللجنة الاولمبية، الدعوة إلى ممثلي الأندية المنتسبه له، للاجتماع ومناقشة جملة من الامور التي تهم اللعبة، وترك تحديد موعد الاجتماع لاحقا، من خلال جلسته التي ترأسها د.حازم النهار، بحسب ما افاد به الناطق الإعلامي للاتحاد نضال الغفري.
واضاف الغفري: "وافق مجلس الإدارة على كتاب نادي القادسية المتضمن تسمية ممثله ماهر طعمة بدلا من الممثل السابق للنادي ابراهيم ابوعصبة، كما قرر المجلس مخاطبة اللجنة الأولمبية لتوقيع اتفاقيات في مجال اللعبة مع الإمارات، الكويت، ألمانيا وروسيا، بما يعود بالفائدة على الرياضة الأردنية وألعاب القوى".
وسمى اتحاد اللعبة، عبد الرزاق الحديدي معالجا للمنتخبات الوطنية، ومناقشة كتاب مدرب المنتخب الوطني عمر العصيري بخصوص البرنامج التدريبي للاعبين الذين يشرف على تدريبهم، وتقرر اقامة اختبارات للمنتخبات الوطنية في الرابع والعشرين من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

التعليق