إقليم الشمال: 1047 مخالفة تجاوز إشارة حمراء الشهر الماضي

تم نشره في الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015. 08:06 صباحاً

أحمد التميمي

إربد- ضبطت دوريات شعبة المباحث المرورية في إقليم الشمال خلال شهر آب (أغسطس) الماضي، 1047 مخالفة تجاوز إشارة ضوئية حمراء، شملت جميع إشارات محافظات الشمال (إربد، جرش، عجلون، المفرق)، حسب التقرير الشهري لإحصائية المخالفات المرورية الصادر عن شعبة المباحث المروية في الشمال.

ووفق التقرير، تم ضبط 1512 مركبة خصوصي تعمل مقابل أجر، إضافة إلى ضبط 1555 مركبة عمومية عاملة ضمن محافظات الشمال، ارتكبت مخالفات تشغيلية تتعلق بتحميل ركاب زيادة و تغيير اتجاه الخط وعدم الوصول إلى نهايته وانتهاء وثائق السائق، وتقاضي أجر زيادة.

 وأشار التقرير إلى أن رجال المباحث المرورية ضبطوا خلال الفترة ذاتها، 33 سائقا غير مرخص يقودودن  مركبات، حيث تم تسليم السائقين المضبوطين إلى المراكز الأمنية المختصة لتحويلهم إلى القضاء.

ولفت التقرير إلى إحصائية المخالفات المرورية المسجلة في شعبة إقليم الشمال المتعلقة بالتشحيط بعجلات المركبة انخفضت بشكل ملموس مقارنة مع الأشهر الماضية، حيث ضبط رجال المباحث 27 مركبة تعمد سائقوها التشحيط بعجلاتها.

وفيما يتعلق باستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، أشار التقرير إلى أنه تم تحرير 292 مخالفة، وتحرير 256 مخالفة إدخال إضافات على جسم المركبة، و195 مخالفة المسير بعكس اتجاه السير في شارع مفصول بجزيرة وسطية، و16 مخالفة تتعلق بمواكب الخريجين وإخراج الأجسام من المركبة.

وفيما يتعلق بعدم تشغيل عداد الأجرة لسيارات التكسي العاملة في محافظة إربد، أشار التقرير إلى أنه تم ضبط 249 مخالفة وتحرير 372 مخالفة تجاوز السرعة القانونية المقررة على الطرق في شارع البتراء وشارع الستين غرب إربد.

 وقال مصدر أمني في إدارة السير المركزية، إن شعبة المباحث ومن خلال الدوريات المنتشرة على مدار الساعة ضمن منطقة الاختصاص في محافظات الشمال الأربع تعمل ضمن خطة محكمة تعتمد على التركيز على النقاط السوداء ومراقبتها باستمرار لضبط المخالفات المرورية.

وأكد المصدر الأمني أن أفراد المباحث المرورية وبالتعاون مع أقسام السير في مديريات الشرطة ينفذون حملات مستمرة ومكثفة لضبط السيارات والباصات الخصوصي العاملة بالأجر، بعد تزايد شكاوى أصحاب سيارات التكسي والباصات العمومي.

وقال إن شعبة المباحث المروية تطبق خطة محكمة تنفذ عبر حملة واسعة في أماكن مختلفة ضمن منطقة الاختصاص، بهدف القضاء على المخالفات المرورية خصوصا الخطرة منها، لافتا إلى أن رجال المباحث المروية منتشرون في مختلف أرجاء محافظات إقليم الشمال.

وشدد المصدر على أن الحملات التي ينفذها رجال المباحث المروية وبالتنسيق والتعاون مع رجال السير ورجال الأمن العام مستمرة بناء على توجيهات مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي ومدير إدارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة لضبط المخالفين خصوصا السائقين المستهترين بأرواح الأبرياء.  

[email protected]

@tamimi_jr

 

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »للاسف (شيشاني)

    الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015.
    هذه الظاهره كثرانه بالاونه الاخيره وحتى لو الاشاره خضرا صرنا انخفف لانه متوقعين واحد سفيه غير مكترث لا بروحه ولا بارواح الثانين رح يقطع الاشاره ! وشو الحل؟ بالوقت الحالي على كل اشاره كاميرا ! لانه بالوقت القريب مافي بوادر تشير انه هالاشكال رح يأثر عليها الوعوظ والدروس غير العقوبه والغرامه