وزير السياحة والآثار يزور جمعية المطاعم السياحية

تم نشره في الخميس 10 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • وزير السياحة والآثار نايف الفايز-(ارشيفية)

عمان-أكد وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، خلال لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين واعضاء مجلس الإدارة أمس أهمية تطبيق مفهوم التشاركية من خلال العمل بروح الفريق الواحد والتنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والقطاع الخاص لما فيه مصلحة قطاع السياحة الأردني.
وشدد على أهمية نوعية الخدمة المقدمة للسياح والضيوف والمواطنين في المطاعم السياحية واهمية الحفاظ على جودة الخدمة مع مطابقة معايير شروط السلامة العامة، لافتا إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن هناك مصلحة عامة وحاجة ماسة للتغيير في القطاع لضمان ديمومته ومواكبة العصر. وقال الفايز انه قد تم تشكيل وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة على المنشآت السياحية بهدف التوعية والنصح والارشاد والرقابة وتوحيد المرجعيات بلجنة واحدة تناط بها جميع المهام الرقابية ومدى الالتزام بالقانون والانظمة والتعليمات والالتزام بتنفيذها ثم يأتي دور المحاسبة.
وبين انه تم تأسيس الوحدة بهدف تنظيم عمل آلية فريق العمل والتفتيش الميداني ووضع اسس ومعايير العمل للفريق الواحد وتحديد مهام وحدة الرقابة المشتركة على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية ووضع تصنيف للمنشآت المستهدفة بالتفتيش على المستويات كافة.
واشار الفايز ان من مهام الوحدة ايضا وضع معايير لاتخاذ القرارات المتعلقة بالمخالفات وعدم الازدواجية في متطلبات الرقابة والتفتيش بين المؤسسات الحكومية وزيادة التنسيق في عملية التوجيه والمشورة من قبل الجهات الرقابية بهدف رفع كفاءة التفتيش على المنشآت السياحية بما لا يتعارض مع التشريعات النافذة وحماية حقوق الاطراف كافة وتوحيد المرجعيات والحد من الازدواجية وتكرار التفتيش من قبل الجهات الرسمية. من جهته، اشاد فخر الدين بجهود وتعاون وزارة السياحة والآثار من خلال التأكيد على قرار دولة رئيس الوزراء بتوحيد مرجعيات وآليات وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشترك وفرق الرقابة. وأكد على أهمية تعميم القرار على الجهات ذات الاختصاص بقرار مجلس الوزراء الاخير بالموافقة على شروط تقديم الاراجيل في المطاعم السياحية.
وفي السياق ذاته جال الوزيرة على نماذج من المطاعم الأردنية بهدف الاطلاع والوقوف على تقديم أفضل الخدمات السياحية.
حضر الاجتماع الأمين العام لوزارة السياحة والآثار عيسى قموه.-(بترا)

التعليق