بوت يستكمل العلاج في بلجيكا

"النشامى" يواجه العراق وديا تأهبا لأستراليا وطاجكستان

تم نشره في الثلاثاء 15 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • المنتخب الوطني لكرة القدم - (الغد)

عمان-الغد- اتفق الاتحاد الأردني لكرة القدم مع نظيره العراقي، على اقامة مباراة ودية دولية تجمع المنتخبين الوطنيين عند الساعة الخامسة مساء يوم السبت 3 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل على ستاد عمان.
وأعلن أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم فادي زريقات، ان المباراة ستقام في سياق تحضيرات النشامى لملاقاة منتخبي استراليا وطاجكستان يومي 8 و13 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
واكد زريقات ان الاتحاد وتنفيذا لتوجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية، يعمل على تأمين متطلبات النجاح للمنتخب الوطني، سعيا لتحقيق اعلى درجة من الجاهزية الفنية والبدنية وخصوصا في الاستحقاق الحالي، الذي ينافس به النشامى على الصعيدين القاري والدولي.
وكشف زريقات ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة بول بوت، كان عرض على الاتحاد والأمانة العامة برنامجه الاعدادي الذي يسبق خوض الجولتين المقبلتين من التصفيات المزدوجة، والتي يتخللها خوض مباراة ودية مع منتخب على سوية عالية تراعي قيمة الاستحقاق المقبل، وهو ما تجاوب معه الاتحاد من خلال سرعة اجرائه للعديد من الاتصالات في محاولة لتأمين مرحلة اعدادية ملائمة.
من جانبه، نوه مساعد المدرب عبدالله ابو زمع، الى اهمية هذه المباراة التي تخدم تطلعات الجهاز الفني، خصوصا أنها تأتي قبل مباراتين مهمتين جدا في التصفيات سواء مع استراليا متصدر المجموعة الثانية او طاجكستان.
وتابع: "ندرك طبيعة المرحلة المقبلة وما يرافقها من طموحات عالية، ولذلك سيعمل الجهاز الفني جنبا الى جنب مع الاتحاد وكافة كوادره على بذل اقصى طاقاته ما يساعد في ترجمة الاهداف على ارض الواقع".
بوت يغادر إلى بلجيكا
توجه المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بول بوت إلى بلجيكا، لمراجعة الطبيب الخاص الذي أشرف على العملية الجراحية التي اجراها قبل فترة.
واضطر المدير الفني للعودة إلى بلاده للاطمئنان على سير استشفائه من العملية والجرح الذي لم يتعاف بعد، واطلاع الطبيب الخاص به على التطورات الأخيرة لحالته.
وكشف مساعد مدرب المنتخب الوطني عبدالله ابو زمع، أن بوت وطيلة فترة عمله مع المنتخب الوطني الفترة الماضية كان ينتظم على العلاج، من خلال اضطراره لتنظيف الجرح الذي خلفته العملية بشكل دوري، وتجنبا لحدوث اية مضاعفات بعد الجهد الذي بذله، توجه إلى بلجيكا لمتابعة وضعه وعلى ان يعود إلى عمان يوم 24 أيلول (سبتمبر) الحالي.
وكان المدير الفني تابع من ارض الواقع عدد من مباريات الاسبوع الاول لدوري المناصير، فيما سيقوم الجهاز الفني بمتابعة مباريات الاسبوع الثاني وتأمين اشرطة مسجلها لها لتوفيرها امام المدير الفني، الذي سيعود بدوره لرصد مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأردن، تمهيدا للوقوف عند كافة التفاصيل قبل اختيار تشكيلة المنتخب الوطني، الذي يستعد لملاقاة استراليا وطاجكستان.

التعليق