إربد: اعتصام عاملات في مركز البرامج النسائية لتقليص الخدمات

تم نشره في الثلاثاء 15 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً

أحمد التميمي

اربد - نفذت عاملات ومتدربات في مركز البرامج النسائية التابع لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في مخيم اربد، اعتصاما، امام مبنى المركز، احتجاجا على ما وصفوه بتصفية تدريجية لعمل وكالة الغوث ووجودها.
وطالبت المعتصمات بعدم تقليص الخدمات المقدمة من الأونروا للاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في الاردن والتي قد اعلنت عنها "الاونروا" مسبقا بأن 85 % من إجمالي عدد موطفيها الدوليين البالغ عددهم 137 موظفا، والذين يعملون بعقود قصيرة الأجل، سينفصلون عن العمل وفق عملية تتم على مراحل وتستمر حتى نهاية أيلول.
واعتبر أن تلك الإجراءات تعسفية وتمس حقوقهم كلاجئين يتلقون المساعدات الاغاثية منها منذ عقود طويلة، محذرات من خطوات تصعيدية مقبلة إذا لم تستجب لمطالبهم، معبرات عن استيائهن الشديد وصدمتهم من قرارات وكالة غوث وتشغل اللاجئين "الاونروا" الرامية إلى تقليص خدماتها.
ورفعت المشاركات لافتات خطت عليها عبارات تحمّل الوكالة المسؤولية عن تقصيرها في تقديم خدماتها لجموع اللاجئين، ورددوا شعارات تطالبها بضرورة التراجع عن إجراءات التقليص التي طالت جميع الخدمات بما فيها التعليم والصحة،
وتخدم عشرة مراكز متخصصة للتأهيل المجتمعي للمعوقين في المخيمات 23 ألف حالة، بينما تقدم المراكز النسائية (14 مركزاً) الخدمات لزهاء 12 ألف حالة، وفق معطيات العام الماضي.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اعتصام مراكز البرامج التابع للوكالة (هناء جرادات ..رئيسة اللجنة المحلية بمركز البرامج مخيم اربد)

    الأربعاء 16 أيلول / سبتمبر 2015.
    لا لرفع الغطاء القانوني من الانوروا عن المراكز النسائية..والدعم السنوى الي الان لم يصل المراكز وطالبونا ان يكون الدعم بناء على مشروع مقدم من المركز ...والشهادات يجب ان تمنح من الانوروا للطالبات ومنتفعات المراكز والتوقيع عليها والاعتراف بها مثل اي شهادة اخرى ..
  • »مراكز التنمية المجتمعية المرأة والتأهيل (layale)

    الأربعاء 16 أيلول / سبتمبر 2015.
    لا لتقليص خدمات الأونروا لمراكز التنمية المجتمعية في الاردن