الفايز: إعفاء الأردنيين والمقيمين من رسوم المواقع الأثرية في العيد

تم نشره في الخميس 17 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • وزير السياحة نايف الفايز- (تصوير: أمجد الطويل)

عمان- قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز، ان قرار مجلس الوزراء الذي صدر مؤخرا بإعفاء الأردنيين والمقيمين بالمملكة من رسوم دخول المواقع الأثرية خلال فترة عيد الأضحى المبارك سينشط السياحة ويعززها محليا.
واضاف الفايز لـ"بترا"، ان القرار يشمل اعفاء الاردنيين والمقيمين بالمملكة من رسوم دخول المواقع الاثرية والسياحية خلال فترة العيد على ان يبرز المقيم تصريح اقامة ساري المفعول، ما يشجع السياحة محليا وينشطها ويعمل على تعزيز وتنشيط الاقتصاد المحلي ويحقق مبدأ التنمية المستدامة في المحافظات سياحيا.
واشار الى اهمية القرار في دعم القطاع السياحي الذي يرفد الاقتصاد الوطني بنسبة 13 % في ظل تراجع القطاع بسبب الازمات التي تعيشها المنطقة أمنيا وسياسيا، مبينا ان هناك انفراجا من خلال القرارات الاخيرة التي اقرتها الحكومة والتي تسهم في تنشيط وتعزيز القطاع السياحي وتخفيف الاعباء المالية والضريبية المتحققة على القطاع السياحي.
واكد ان تخصيص يوم للسياحة الاردنية في المدارس والكليات والجامعات يخصص لنشاطات توعوية بكيفية استقبال السائح وعكس صورة حضارية عن الاردن يؤسس لسياحة واعدة ومشجعة محليا وجعلها ثقافة ممنهجة تنطلق منها خطة انقاذ عملية للقطاع السياحي.-(بترا)

التعليق