منتخب الناشئين يلتقي قيرغيزستان بآمال التأهل لنهائيات آسيا

تم نشره في السبت 19 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • مجموعة من لاعبي منتخب الناشئين في احد اللقاءات السابقة (من المصدر)

عمان –الغد– يتحدد اليوم الأحد، مصير فرصة منتخب الناشئين لكرة القدم، في التأهل الى النهائيات الآسيوية، عندما يلتقي عند الساعة الخامسة مساء مع نظيره منتخب قيرغيزستان، وتسبقها مباراة نيبال وسلطنة عمان، حيث تقام المباراتان على ستاد دولين عمرزاكوف في عاصمة قيرغيزستان.
ويحتاج منتخب الناشئين للفوز بأي نتيجة وإن كان بفارق عدد من الأهداف سيمنحه مزيدا من فرص التأهل إلى نهائيات كأس آسيا والتي ستقام في الهند خلال العام المقبل.
ويدخل منتخب الناشئين مباراة اليوم، وقد وضح امامه مصير منتخبي نيبال وسلطنة عمان، حيث يتصدر منتخب نيبال – مفاجأة المجموعة – الفرق برصيد 6 نقاط من فوزه على منتخبنا 2-1، وفوزه أول من أمس الجمعة على قيرغستان 4-2، بينما يتساوى منتخبنا بالنقاط مع منتخب سلطنة عمان برصيد 3 نقاط.
ويشارك في التصفيات 45 منتخبا وزعت الى 11 مجموعة، وتتأهل إلى النهائيات المنتخبات الـ11 التي تحصل على المراكز الأولى في مجموعاتها، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب الهند (المضيف)، وفي حالة حصول المنتخب الهندي على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ11 التي تتصدر مجموعتها، أو أحد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني)، سوف يتأهل للنهائيات.
تبدو أهمية مباراة اليوم للمنتخب الوطني نحو التأهل، حيث أن الفوز قد يعني صدارة المجموعة أو ضمان المركز الثاني اعتمادا على نتيجة مباراة المنتخب النيبالي ونظيره العُماني، حيث ان فوز المنتخب العُماني ومنتخبنا أيضا قد يمنح منتخبنا صدارة المجموعة والتأهل مباشرة إلى النهائيات، حيث تتساوى المنتخبات الثلاثة ولكل منها 6 نقاط، وعند ذلك يتم اعتماد قاعدة فارق الأهداف بين المنتخبات المتساوية في النقاط وعدم اللجوء للمواجهات المباشرة، لأنها ستكون غير قابلة للتنفيذ في هذه الحالة.
اما فوز منتخب نيبال، فإنه يعني تأهل المنتخب النيبالي على رأس المجموعة، فيما يجري الصراع على المركز الثاني بين المنتخبات المتبقية.
وأجرى منتخبنا أمس، آخر جرعاته التدريبية على الملعب الرئيسي للمجمع الرياضي في مقر اتحاد قيرغيزستان للكرة، حيث شملت الجرعة الإستشفاء بعد المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون في المباراتين السابقتين.
ووضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب العام عبدالله القططي، ومساعد المدرب بدران الشقران، ومدرب الحراس كامل جعارة، الخطة التي تتناسب مع أهمية المباراة، خصوصا بعد ان شاهد الجهاز الفني مباراة نيبال وقيرغيزستان التي أقيمت يوم أول من أمس، والتي حول فيها منتخب نيبال تأخره بهدفين في الشوط الأول الى الفوز بأربعة أهداف في الشوط الثاني.  

التعليق