منتخب السلة يصل إلى هونان ويباشر التدريبات استعدادا لمواجهة كوريا غدا

تم نشره في الاثنين 21 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعب المنتخب الوطني المجنس اليكس ليجون (يسار) خلال منافسات بطولة اكسبو الأخيرة - (الغد)

عمان –الغد - ينتظر أن تكون بعثة المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال وصلت في ساعة متأخرة أمس، إلى مدينة هونان في مقاطعة تشانغشا الصينية، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة الأمم الآسيوية الثامنة والعشرين، التي تقام خلال الفترة 23 أيلول (سبتمبر) الحالي وحتى 3 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
ويرأس البعثة نائب رئيس الاتحاد عامر أبو راشد وتضم رايكو تورومان مديرا فنيا، منتصر أبو الطيب مدربا، سامر نينو مساعدا للمدرب ومديرا للفريق، لؤي المرايات معالجا طبيعيا واللاعبين: مالك كنعان، محمد شاهر، يزن الطويل، الكيس ليجون، هاني الفرج، أحمد عبيد، وسام الصوص، محمود عابدين، موسى العوضي، علي جمال، احمد الحمارشة وزيد عباس، وسام دغلس، وقد باشر الفريق تدريباته في الصالة المخصصة استعدادا لمباراته الأولى يوم غد الأربعاء أمام المنتخب الكوري الجنوبي.
المشاركة التاسعة لمنتخبنا في البطولة يتأهل عنها الفائز بالمركز الأول إلى أولمبياد البرازيل الصيف المقبل، فيما يخوض الوصيف والثالث تصفيات الملحق المؤهلة للاولمبياد، وقد وضعت القرعة منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب الصين وكوريا وسنغافورة، وفي حال تأهله سينضم للمجموعة الرابعة التي تضم تايوان، لبنان، قطر وكازاخستان، فيما ضمت المجموعة الأولى: إيران، اليابان، ماليزيا وممثل عن منطقة جنوب آسيا وستلتحم مع المجموعة الثانية التي تضم الفلبين وفلسطين والكويت وممثل عن شرق آسيا.
إلى ذلك أعلنت مجموعة قنوات bein سبورت، عن قيامها بنقل منافسات البطولة والتعليق عليها، خاصة مباريات المنتخبات العربية؛ قطر ولبنان والأردن والكويت وفلسطين، وسيتخلل النقل المباشر ستوديوهات تحليلية بالإضافة إلى العديد من التقارير واللقاءات الخاصة مع نجوم اللعبة.
برنامج مباريات المنتخب
- الأردن × كوريا الجنوبية/ الأربعاء 23 أيلول (سبتمبر) الساعة 11:45 ظهرا.
- الأردن × سنغافورة/ الخميس 24 أيلول (سبتمبر) الساعة 4:30 عصرا.
- الأردن × الصين/ الجمعة 25 أيلول (سبتمبر) الساعة 2:30 ظهرا.
المجنسون في نهائيات آسيا
تسلحت سبعة منتخبات مشاركة في النهائيات بلاعبين مجنسين استعدادا لهذه البطولة القوية، ورغبة في خطف بطاقة المركز الأول والتأهل للأولمبياد، واللاعبون المجنسون هم: 
الاميركي جاي يونغبلود (منتخب لبنان، 209 سنتم و37 عاما)
الأميركي أليكس ليجون (منتخب الاردن، 196 سنتم و26 عاما)
الأميركي تراي جونسون (منتخب قطر، 196 سنتم و30 عاما)
الأميركي جيري جونسون (منتخب كازاخستان، 183 سنتم و33 عاما)
الأميركي غريغوري ستيفنسون (منتخب كوريا الجنوبية، 197 سنتم و37 عاما)
الأميركي أندريه بلاتشي (منتخب الفلبين، 211 سنتم و29 عاما).
الأميركي كوينسي دايفيس (منتخب تايوان، 203 سنتم و32 عاما)
العملاق الكوري "ها سونغ جين" خارج التشكيلة
خلت القائمة النهائية للمنتخب الكوري الجنوبي من العملاق "ها سونغ جين" 221 سنتمتراً، بينما لم يظهر المنتخب الكوري بالقوة المنتظرة خلال بطولة "جونز كاب" الاستعدادية الأخيرة حيث احتل المركز الخامس بأربعة انتصارات ومثلها من الهزائم.
وكان المنتخب الكوري احتل المركز الثالث في بطولة آسيا الاخيرة العام 2013 وتأهلت حينها إلى بطولة العالم في العام التالي في إسبانيا.
بدورها فتحت الشرطة الكورية الجنوبية تحقيقا مع 11 لاعب كرة سلة من الدوري الكوري الجنوبي تدور حولهم شبهات التورط بالتلاعب في النتائج والمراهنات غير المشروعة، ومن بين المتورطين لاعب المنتخب الكوري بارك سون هيونغ.

التعليق