بوت يصل اليوم ويعلن تشكيلة النشامى الاثنين

تم نشره في الأربعاء 23 أيلول / سبتمبر 2015. 11:00 مـساءً
  • المدير الفني للنشامى بول بوت - (الغد)

عمان- الغد- يعود المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بول بوت اليوم قادما من بلجيكا، التي تواجد فيها الفترة الماضية لمراجعة الطبيب الذي أشرف على عمليته الجراحية الأخيرة.
وسيلتقي بوت أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب، لمناقشة الخطة الإعدادية التي سبق ووضعها للنشامى الذي يستعد لملاقاة أستراليا وطاجكستان يومي 8 و13 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
كما سيبحث برفقة الجهاز الفني كافة الانطباعات ومخرجات مباريات الأسبوعين الأول والثاني من دوري المناصير للمحترفين، اضافة الى المباشرة بالمتابعة والرصد عن أرض الواقع للمباريات المقبلة من بطولة كأس الأردن، وذلك قبيل اختيار تشكيلة المنتخب المقبلة، والمقرر الإعلان عنها يوم الاثنين 28 أيلول (سبتمبر) الحالي، تمهيدا للدخول بعد ذلك بيوم بأجواء المعسكر الذي يتخلله مواجهة المنتخب العراقي يوم 3 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، في مباراة ودية على ستاد عمان الدولي، تسبق اللقاء المرتقب مع المنتخب الأسترالي الذي يتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط يليه النشامى بسبع نقاط.
استمرار غياب جديناك عن منتخب استراليا
رحب انجي بوستيكوجلو مدرب أستراليا بعودة ثنائي الهجوم المكون من تومي يوريتش وجيمس ترويسي، اضافة للمدافع ترينت سينسبري لتشكيلة الفريق المكونة من 23 لاعبا، لكن سيستمر غياب القائد مايل جديناك قبل مواجهة النشامى.
وغاب جديناك قائد كريستال بالاس عن آخر جولتين في التصفيات أمام بنجلادش وطاجيكستان بعد اصابته بشد في عضلات الفخذ الخلفية خلال مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز وأكد بوستيكوجلو أمس أنه تعرض لانتكاسة.
وقال بوستيكوجلو في مؤتمر صحفي في ملبورن "كان من الممكن أن يلحق بالمعسكر التدريبي لكن بسبب هذه الانتكاسة المبكرة للغاية أعتقد أنه من الحكمة أن نتأكد من تعافي مايل بشكل كامل".
كما وجه بوستيكوجلو الدعوة لجميس مريديث ظهير أيسر برادفورد سيتي للمرة الأولى بعدما تألق اللاعب الذي لم يسبق له اللعب دوليا مع النادي المنتمي للدرجة الثانية في انجلترا.
وقال بوستيكوجلو في بيان عند الاعلان عن التشكيلة "كنا نتابع جيمس في آخر 18 شهرا وهذا الموسم بدأ بشكل جيد لذلك سنضمه كي نرى كيف يتماشى مع النظام".
وأضاف "ما نزال نبحث عن عمق أكبر في مركز الظهير بتشكيلة الفريق، لذلك يملك جيمس فرصة لترك بصمة وإظهار أنه يمكنه اضافة شيء إلى مجموعتنا من اللاعبين".
وقال بوستيكوجلو "من الناحية النظرية هذه أصعب مباراة لنا لكن رأينا في المباريات السابقة وخاصة خارج أرضنا أمام قرغيزستان أن هذه المباريات تمثل تحديات داخل وخارج الملعب".
وأضاف "في آخر مرة لعبت فيها أستراليا مع الأردن في عمان خسرنا تلك المباراة لذلك يجب أن نستعد جيدا".
وجاءت تشكيلة أستراليا على النحو الآتي:
حراس مرمى: أليكس كيساك وآدم فيدريتشي ويوجين جاليكوفيتش.
مدافعون: جيسون ديفيدسون وطارق ايلريتش وجيمس مريديث ومات سبيرانوفيتش ورايان مكجوان وترينت سينسبري وأليكس ويلكينسون وبيلي رايت.
لاعبو وسط: لوك براتان وماسيمو لونجو ومات مكاي ومارك ميليجان وآرون موي وتومي أور وتوم روجيتش.
مهاجمون: ناثان بيرنز وتيم كاهيل وتومي يوريتش وماثيو ليكي وجيمس ترويسي.

التعليق