مناورات عسكرية روسية في شرق المتوسط

تم نشره في الخميس 24 أيلول / سبتمبر 2015. 01:02 مـساءً
  • بارجة حربية روسية- (ا ف ب)

نيويورك- أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس، أن مجموعة من السفن التابعة للأسطول الحربي الروسي ستجري قريبا تدريبات في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية أن التدريبات القتالية ستجري بشكل مكثف خلال الأسابيع المقبلة، مشيرة إلى أن العملية تتوافق مع خطة لتدريب الجيش السوري إقرت نهاية 2014، وتتضمن إجراء مناورات عسكرية في شرق البحر المتوسط لمجموعة تضم الطراد الصاروخي موسكو وسفينة الحراسة سميتليفي وسفينة الإنزال الكبيرة ساراتوف، وكذلك سفن خدمة مرافقة.

وقالت الوزارة إنها أبلغت الحكومة القبرصية بالعملية الأسبوع الماضي.

ويثير الدور العسكري الروسي في سورية قلقا أميركيا وأوروبيا، لا سيما تقارير تحدثت عن نشر مقاتلات وتعزيزات عسكرية روسية في اللاذقية. ووصف وزيرا الدفاع الفرنسي جان أيف لودريان البريطاني مايكل فالون الخميس، الأمر بأنه مثير للقلق.

ودعا حلف شمال الأطلسي (ناتو) موسكو إلى ممارسة دور بناء في سورية، والتعاون مع الولايات المتحدة للتصدي لتنظيم داعش.(الحرة)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوضع العالمي والسياسه الامريكيه (ابو علي)

    الجمعة 25 أيلول / سبتمبر 2015.
    منذ تفكك الاتحاد السوفيتي السابق سيطرت امريكا على العالم وكان لها الوصايا على الشعوب فهي تصول وتجول فهي ترفع الشعارات البراقه وتدعي الدفاع عن حقوق الانسان ومكافحة الارهاب ونرى العكس فهي لاتحترم حقوق الانسان وخاصتا المسلم فمسلموا يقتلون يوميا بالالاف امام انظارها ولم تتطرق اليهم بكلمه والارهاب يفتك بالعالم وهي تغازله ومنابع الارهاب تحت سيطرتها ومن يعترض على سياستها يتعرض الى الكثير من الممارسات القذره التي ليس فيها اي حقوق للانسانيه ولامن رادع وارادع هودوله قويه لعل الروس صحو من سباتهم وقد اخذت امريكا اول الحسابات انتهى