الملكة رانيا تشارك في قمة العطاء الاجتماعي بنيويورك

تم نشره في الاثنين 28 أيلول / سبتمبر 2015. 04:40 مـساءً
  • الملكة رانيا تشارك في قمة العطاء الاجتماعي بنيويورك-(بترا)

نيويورك- شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله امس في نيويورك بالجلسة الافتتاحية لقمة العطاء الاجتماعي السنوية السادسة (Social Good Summit) إلى جانب عدد من القادة والناشطين للتعريف بأهداف التنمية المستدامة.

وركزت جلالتها على تعريف الحضور بهدف التنمية المستدامة الرابع المتعلق بتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع وبتوفير التعليم النوعي لجميع الأطفال وقالت جلالتها أن لكل شخص الحق في التعليم.

واضافت ان حرمان الأطفال من التعليم الجيد، هو حرمان من الفرص التي يمكن أن تساعدهم على الخروج من دائرة الفقر، وهي دوامة من الاضرار التي تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وتعرض الفتيات لخطر العنف، وتؤدي الى تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي. وقالت أنا اؤمن بقدرة التعليم على ضمان تغيير دائم.

وشارك في القمة عدد من القادة والناشطين ومن بينهم مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك، وارملة الراحل نيلسون مانديلا غراسا ميشيل والمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للأهداف المستدامة أمينة محمد.

ومن أهداف التنمية المستدامة التي تمت الموافقة عليها من قبل 193 دولة القضاء على الفقر والجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحّسنة وتعزيز الزراعة المستدامة، وضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار، وضمان التعليم الجيد والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات.-(بترا) 

التعليق