إقامة مباراة فلسطين والسعودية على أرض محايدة

تم نشره في الخميس 1 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

باريس - دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاربعاء الاتحادين الفلسطيني والسعودي للعبة، الى اجتماع في 5 تشرين الاول (اكتوبر) في زيوريخ لتسوية مكان اقامة المباراة بين المنتخبين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لوكالة فرانس برس "الفيفا دعا الاتحادين الفلسطيني والسعودي الى اجتماع يعقد في 5 تشرين الاول (اكتوبر) في زيوريخ".
وكان مقررا ان تقام المباراة في 13 تشرين الاول (اكتوبر) في الضفة الغربية، لكن السعودية اثارت موضوع "القوة القاهرة" وطلبت اقامتها على ارض محايدة واقترحت العاصمة الأردنية مكانا بديلا.
ووافق مكتب لجنة تنظيم كأس العالم برئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الاوروبي، يساعده عضوان من البحرين والكويت، على الطلب السعودي، لكن رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب وصف هذا القرار بـ"سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها تحت اي ظرف".ولم توضج لجنة تنظيم كأس العالم التابعة للفيفا اسباب القوة القاهرة التي اوردها الاتحاد السعودي. لكن مسؤولين فلسطينيين اشاروا الى ان السعودية ترفض الخضوع للاجراءات الاسرائيلية من اجل المرور الى الضفة الغربية.وتسيطر اسرائيل على كل المداخل المؤدية الى الاراضي الفلسطينية، والسعودية لا تقيم علاقات دبلوماسية معها. (أ ف ب)

التعليق