الدوري الإيطالي

انتر ميلان ينجو من الهزيمة أمام سمبدوريا ويتصدر

تم نشره في السبت 3 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 4 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 06:48 مـساءً
  • لاعب انتر ميلان ايفان بيريسيتش (يمين) يحتفل بتسجيل هدف التعادل في مرمى سمبدوريا الاحد- (ا ف ب)

روما - نجا انتر ميلان من الهزيمة وتعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 وتصدر الترتيب موقتا الاحد في المرحلة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
على ملعب لويجي فيراريس، كان فيورنتينا سباقا الى التسجيل بواسطة المهاجم الكولومبي لويس مورييل الذي احسن التعامل مع عرضية بدرو بيريرا واكملها بيسراه على يمين الحارس الدولي السلوفيني سمير هندانوفيتش في اسفل الزاوية (71).
وتجنب انتر ميلان الهزيمة بادراكه التعادل عن طريق الكرواتي ايفان بيريسيتش الذي استفاد من تمريرة ماورو ايكاردي (76).
وصار رصيد انتر ميلان 16 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على فيورنتينا المتصدر السابق الذي يستضيف اتالانتا برغامو في وقت لاحق اليوم، فيما ارتفع رصيد سميدوريا الى 11 نقطة.
وعلى ملعبه رينتسو باربيرا، سقط باليرمو امام ضيفه روما وصيف البطل في الموسمين الماضيين 2-4، فارتقى الفائز الى المركز الثالث برصيد 14 نقطة،
وافتتح البوسني التسجيل للضيوف في وقت مبكر بعد ان تابع كرة بينية ارسلها اليساندرو فلورنتسي خلف الدفاع (2)، وعزز الاخير التقدم سريعا بعد ان رد له الاول الجميل بتمريرة متقنة داخل المنطقة (13).
واضاف العاجي جرفينيو الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة الاسباني ياغو فالكيه (27).
وفي الشوط الثاني، قلص باليرمو بواسطة الدولي السابق البرتو جيلاردينو الذي تابع في الشباك كرة بينية ارسلها الارجنتيني فرانكو فاسكيز (58).
وكانت دقائق الوقت بدل الضائع مجنونة فشهدت تسجيل هدفين بمعدل واحد لكل فريق فقلص باليرمو الفارق مجددا عبر الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز برأسه بعد ركنية نفذها السويدي روبن كايسون (90+1)، ورد عليه جيرفينو بمساندة من التركي صالح عوجان (90+2).
وعلى ملعب فريولي، فرط اودينيزي بفوز كان في متناوله على ضيفه جنوى بعد ان تقدم بواسطة انطونيو دي ناتالي اثر ركلة حرة وتمريرة بالراس من البرازيلي فيليبي (47).
وتسبب المدافع البرازيلي دانيلو بركلة جزاء اثر عرقلته للتوغولي سيرج غاكبيه نفذها دييغو بيروتي وسجل منها هدف التعادل الا ان الضيف ادرك التعادل (76)، فصار رصيد كل من الفريقين 7 نقاط مع افضلية فارق الاهداف لاودينيزي.
وحقق امبولي فوزا متأخرا ومهما على ضيفه ساسوولو 1-صفر سجله ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 88 فابعد فريقه قليلا عن منطقة الخطر برصيد 7 نقاط في المركز الخامس عشر، فيما وقف رصيد ساسوولو عند 12 نقطة وتراجع الى المركز السادس.
وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز كاربي الصاعد الى النخبة لاول مرة في تاريخه على تورينو الثالث 2-1، وتعادل كييفو فيرونا الرابع مع جاره هيلاس فيرونا 1-1.
ويلعب لاحقا اليوم لاتسيو مع فروزينوني الصاعد حديثا، ويوفنتوس بطل المواسم الاربعة الاخيرة مع بولونيا، وميلان مع نابولي. - (أ ف ب)

- ترتيب فرق الصدارة:
1- انتر ميلان 16 نقاط من 7 مباريات
2- فيورنتينا 16 من 6
3- روما 14 من 7
4- تورينو 13 من 7
5- كييفو 12 من 7
ساسوولو 12 من 7
لاتسيو 12 من 6

التعليق