المدني: ارتفاع زوار المغطس %35 الشهر الماضي

تم نشره في الأحد 4 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

حابس العدوان

المغطس – أكد مدير موقع المغطس المهندس ضياء المدني أن عدد زوار موقع عماد السيد المسيح ارتفع بنسبة 30 % مقارنة مع الاشهر الماضية التي شهدت تراجعا ملحوظا في عدد السياح، لافتا إلى أن هذا الارتفاع يؤشر إلى تحسن الحركة السياحية مع بداية الموسم السياحي إلى الموقع.
ويبدأ الموسم السياحي في موقع عماد السيد المسيح منتصف شهر أيلول (سبتمبر) ويمتد إلى منتصف تشرين الثاني لتتراجع الاعداد مع بدء الاعياد الدينية لدى الطوائف المسيحية، وتعود إلى الحركة والنشاط مرة اخرى منتصف شباط (فبراير) وتستمر لغاية منتصف نيسان (ابريل) من كل عام.
وبين المدني ان عدد زوار الموقع خلال شهر ايلول المنصرم تجاوز 6 آلاف سائح وحاج مقارنة مع حوالي 4 آلاف خلال شهري تموز وآب الماضيين، متوقعا ان يرتفع العدد خلال الشهر الحالي ليصل إلى المستوى الطبيعي لأعداد الحجاج.
وأشار إلى ان الهيئة مستمرة في تطوير الموقع بما يخدم الحجاج والزوار من خلال توفير السبل الكفيلة لراحتهم، وتمكينهم من قضاء اوقات زيارتهم بكل سهولة ويسر، موضحا ان الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بتأهيل ارضية المطل القديم والادراج الموصلة إلى النهر.
وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز قد اكد للغد ان الخطة التسويقية التي اعدتها هيئة تنشيط السياحة ركزت على الترويج والتسويق لموقع الغطس، مضيفا ان اعتماد المغطس كأحد الاماكن على لائحة التراث العالمي ابرز الموقع على خريطة السياحة العالمية.
وبين الفايز ان المغطس هو خامس موقع سياحي أردني يتم إدراجه على لائحة التراث العالمي بعد مدينة البترا وأم الرصاص وقصر عمرة ووادي رم، ما يعتبر إنجازا جديدا للقطاع السياحي الأردني، لافتا إلى أنه بات للموقع أهمية دينية في العالم خاصة وان تعمد رؤساء الدول القادمين إلى الأردن يترك آثارا إيجابية للقطاع السياحي الأردني على خريطة السياحة العالمية.

التعليق