وفد أردني يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

تم نشره في الاثنين 5 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - يشارك وفد رسمي أردني في الاجتماعات السنوية التي يعقدها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي هذا الأسبوع في ليما عاصمة البيرو.
ويمثل الوفد كل من وزير المالية الدكتور أمية طوقان ووزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري ومحافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز.
ويعقد الوفد أثناء المشاركة، اجتماعات عدة مع ممثلي وزارة الخزانة الأميركية وممثلي صندوق النقد والبنك الدوليين لمناقشة أوجه التعاون والمساعدات مع هذه المؤسسات.
وحسب بيان لوزارة المالية أصدرته أمس، فإن الوزير طوقان سيجري محادثات مع ممثلي صندوق النقد الدولي حول برنامج الإصلاح المالي المنوي الاتفاق على العمل به منذ بداية العام المقبل، والذي سيركز على الإصلاحات الهيكلية والمحافظة على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال برنامج الإصلاح المالي الذي نفذ في الفترة 2012-2014.
يذكر أن صندوق النقد والبنك الدوليين يعقدان عادة الاجتماعات السنوية في واشنطن لعامين متتاليين ويعقد الاجتماع التالي في دولة من الدول الأعضاء.
وتجمع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.معاً كل عام محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.
وتعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي. وستعقد فعاليات الاجتماعات السنوية هذا العام في ليما-بيرو في الفترة من 9 إلى 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2015.

التعليق