مكافحة الفساد تسترد 17 مليون دينار و65 دونما في العقبة

تم نشره في الخميس 8 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:03 صباحاً
  • هيئة مكافحة الفساد

عمان- أظهر التقرير السنوي لهيئة هيئة مكافحة الفساد عن العام 2014، أن الهيئة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة قامت باسترداد نحو 17 مليون دينار، وقطع اراض في منطقة العقبة الاقتصادية بلغت مساحتها 65 دونما، وقيمتها 825 الف دينار.

وتسلم رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة لدى استقباله اليوم الخميس رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبد الخرابشة نسخة من التقرير.

واشاد رئيس مجلس الاعيان بالجهود التي تبذلها الهيئة، مؤكدا الدعم للهيئة لمواصلة الدور الذي تقوم به في الحد من الفساد، وتحويل المتورطين الى القضاء.

وتعاملت الهيئة وفق تقريرها خلال عام 2014 مع 1155 شكوى واخبار حفظ منها 366 شكوى ، فيما تعامل قسم المعلومات والتحقيق مع 151 قضية حُوّل منها 17 قضية الى المدعي العام ، وحفظ منها 51 قضية لعدم وجود شبهات فساد فيها، او لشمولها بقانون العفو.

وبين التقرير ان القضاء فصل في 56 قضية تخص قضايا لأعوام سابقة ولعام 2014 نتج عنها 79 تهمة ، فيما ساهم مختبر الادلة الجرمية الذي ادخلته الهيئة الى الخدمة عام 2013 في تحليل وكشف معلومات اجهزة مؤسسات ارتكبت فيها ممارسات فساد.

وتضمن التقرير ملخصا لنظام حماية المبلغين والشهود والمخبرين والخبراء في قضايا الفساد والاشخاص وثيقي الصلة بهم، الهادف الى تنظيم توفير الحماية لهم ولكل من يساهم في تقديم معلومات تساعد في الكشف عن افعال الفساد وتمكينهم من الشهادة امام القضاء او اي جهات ذات علاقة في التحقيق بجرائمة.-(بترا)

التعليق