المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني يعقدان اليوم

"النشامى" يضع الرتوش الأخيرة تأهبا لمواجهة طاجيكستان غدا

تم نشره في الأحد 11 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني خلال التدريبات الأخيرة -(تصوير جهاد النجار)

عمان-الغد- يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة بول بوت اليوم الرتوش الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض لقاء الفريق مع نظيره المنتخب الطاجيكي والتي ستقام في الساعة السابعة من مساء يوم غد الثلاثاء على ستاد عمان الدولي، وهي ضمن الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث سيخوض منتخبنا بروفته الأخيرة على ستاد عمان.
وكان المنتخب الوطني الذي خاض الجرعة قبل الأخيرة يوم أمس على ستاد عمان وبحضور ومشاركة كافة اللاعبين الذين ضمتهم التشكيلة الحالية، اقترب كثيرا من انجاز تحضيراته الفنية، ودخل مباشرة بأجواء تدريباته التي تسبق المباراة القادمة عقب فوزه على استراليا بنتيجة 2-0 في الجولة الخامسة من التصفيات، .
وسيعمل الجهاز الفني اليوم على استغلال التدريب من خلال تثبيت الطروحات التكتيكية المراد اتباعها أمام طاجيكستان وكذلك الاستقرار على الخيارات البشرية بعدما يكون قد توقف عقب هذا التدريب عند جاهزية عدد من اللاعبين وخصوصا هؤلاء الذين عانوا بعد المباراة الاخيرة من اعراض بدنية وصحية امثال عامر شفيع الذي خضع للراحة اليومين الماضيين بهدف علاج الشد الذي تعرضت له عضلة فخذه الخلفية وحمزة الدردور الذي ظهرت عليه اعراض معوية.
وبحسب الأجواء المحيطة للتدريبات الماضية والمعسكر الحالي، تبدو المؤشرات الأولية ايجابية في ظل التركيز العالي على المواجهة القادمة وتوجيه الاهتمام نحوها سعيا لتحقيق ثلاث نقاط تضاف إلى العشر نقاط التي يتصدر بها النشامى المجموعة الثانية يليه منتخب استراليا بتسع نقاط ثم قيرغيزستان بخمس نقاط وطاجيكستان بثلاث نقاط واخيرا بنغلادش بنقطة واحدة، كما كان الجهد الكبير والمتواصل من كافة أعضاء الأجهزة المشرفة على المنتخب عاملا في رفع مستويات الجاهزية لدى اللاعبين، وتسريع عملية استشفائهم من أية اعراض.
وحسب المنسق الإعلامي الزميل لؤي العبادي، ثمن الجهازان الفني والاداري الدور الكبير الذي لعبته وسائل الإعلام في دعم المنتخب الوطني وتجاوبها مع القرارات التي تهدف بالدرجة الأولى لرفع معايير التركيز على التحضيرات الحالية بما يتيح الأجواء المثالية لتحقيق الاهداف المنشودة.
وعلى الطرف الآخر، أجرى المنتخب الطاجيكي مساء أمس الاحد تدريبا على ملعب البترا، فيما يختتم اليوم الاثنين تحضيراته عبر التدريب الرئيسي المقرر عند السابعة على ملعب المباراة.
وكانت بعثة المنتخب الطاجيكي وصلت عمان أمس وتضم 24 لاعبا الى جانب 11 عضوا يمثلون الاجهزة الفنية والإدارية والطبية.
الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي اليوم
إلى ذلك يعقد عند الحادية عشرة من صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بفندق الريجنسي الاجتماع الفني الخاص بالمباراة التي تجمع المنتخب الوطني ونظيره الطاجيكي على ستاد عمان الدولي عند السابعة مساء غد الثلاثاء.
وكان اتحاد كرة القدم وعبر كافة دوائره وكوادره انجز كافة الترتيبات الإدارية واللوجستية الخاصة بالمباراة من خلال التنسيق المباشر مع الجهات المعاونة.
ويرأس مراقب المباراة علي جبريل من فلسطين الاجتماع الفني بحضور ممثلي الجهازين الاداري من المنتخبين الوطني والطاجيكي، اضافة إلى الطاقم التحكيمي من سلطنة عمان والمكلف بادارة المباراة، والذي يضم عبدالله الهلالي للساحة يعاونه حامد المياحي وعبدالله الشماخي ومحمود المجرافي حكما رابعا، الى جانب حضور مقيم الحكام علاء العبادي من العراق وكافة مندوبي الجهات الأمنية والرسمية المعنية بتنظيم المباراة.
كما يقام المؤتمر الصحفي عند الساعة 12.00 في المكان نفسه، وبحضور المديرين الفنيين للمنتخبين ولاعبين اثنين من كلا الطرفين، للحديث عن التحضيرات الخاصة بالمباراة أمام وسائل الإعلام التي يوجه الاتحاد الأردني الدعوة لها لمتابعة المؤتمر.
من جهة ثانية أكد اتحاد كرة القدم ومن خلال دائرة الاعلام والتوثيق أن البطاقات التي كانوا تسلموها لتغطية مباراة النشامى واستراليا ستخولهم هي ذاتها لتغطية المباراة أمام طاجيكستان وانه لن يتم اصدار اية بطاقة جديدة لمباراة الأردن مع طاجيكستان.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شدوا الهمة قويه قويه (عارف بسيط الأردني مصر)

    الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    بالبداية كل الشكر لجريدة الغد التي لا تبخل علينا بالاخبار الرياضية خاصه أخبار منتخبنا الوطني لكرة القدم
    على الجهاز الفني وجميع اللاعبين الاستعداد الممتاز لهذه المباراة وعدم التفريط بالنقاط الثلاثه واللعب برجوله وبروح مسؤلية وعدم الكبرياء
    بل على الجميع بذل قصارى جهودهم في هذه المباراة
    الفوز قادم أن شاء الله مع اللعب بروح واحد مع عدم الاستعجال
    راياتك عاليه يا وطنا
    ولن تبخل جماهيرنا الوفيه بالزحف بآلاف آلاف لمؤازرة المنتخب