اتفاقية تسهل حصول متقاعدي الضمان على تمويل من "الأيتام"

تم نشره في الأحد 11 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • جانب من توقيع اتفاقية بين مؤسستي الضمان الاجتماعي وتنمية أموال الأيتام أمس -(من المصدر)

عمان - الغد - وقعت مؤسستا الضمان الاجتماعي وتنمية أموال الأيتام، اتفاقية لتسهيل حصول متقاعدي الضمان، على تمويل من "الايتام"، وتمكينهم من تسديد الأقساط المستحقة عليهم عن طريق الاقتطاع من الراتب التقاعدي.
ووقع الاتفاقية عن "الضمان"، مديرها العام ناديا الروابدة، وعن "الأيتام" مديرها العام  فيصل الحياري.
وأكّدت الروابدة أن المؤسسة تعمل ما بوسعها لخدمة متقاعديها، وتحرص على التواصل معهم.
وأعربت عن أملها في أن تكون هذه الاتفاقية بداية لتعاون وتنسيق تكاملي مستقبلي أكبر مع "الأيتام"، مؤكدة أهمية دور الأخيرة في الحفاظ على أموال الأيتام وإدارتها، وتنميتها باستثمارها وفقاً لأحكام الشريعة.
من جانبه، اعتبر الحياري المذكرة "امتداداً لنهج المؤسسة في حرصها على التعاون مع المؤسسات العامة، وسعياً لتحقيق التعاون المثمر الهادف لتحقيق مصالح المواطنين، ولا سيما المتقاعدين".
وأكد أنها تعزز الشراكة بين مؤسسات القطاع العام، وتتوج جهود المؤسستين بتوفير الحماية الاجتماعية للمنتفعين.
ووفقاً للاتفاقية؛ تلتزم "الضمان"، بتحويل القسط المحدد من راتب المتقاعد لصالح "أموال الأيتام"، بناءً على كتاب صادر منها، شريطة الاقتران بموافقته الخطية على الاقتطاع، وبتعهد غير مشروط منه، بعدم الرجوع عن طلبه إلا بعد إحضار كتاب من "أموال الأيتام" يفيد بوقف الاقتطاع.
كما تلتزم "الضمان" بتحويل قيمة المبالغ الشهرية بموجب شيك باسم "أموال الأيتام"، مبيناً فيه أسماء المتقاعدين المحول منهم بموجب كشوفات شهرية، والتزامها بوقف التحويل عن المتقاعد إذا قدم براءة ذمة من "أموال الأيتام"، أو طرأ أي تغيير على سبب أو شروط استحقاقه للراتب، إذ كان من شأن هذا التغيير ان يؤدي لقطع الراتب أو وقفه، وإشعار "الضمان" بذلك.
وتلتزم "أموال الأيتام" بتزويد "الضمان" بأي تعديل يطرأ على أسماء المتقاعدين، أو المبالغ المطلوب اقتطاعها منهم، على أن يتضمن التعديل موافقة المتقاعد في حال كان الطلب زيادة الاقتطاع من راتبه.

التعليق