إقالة 3 مسؤولين في شرطة أنقرة بعد هجوم السبت

تم نشره في الأربعاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 08:56 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 14 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 09:17 صباحاً
  • رئيس الوزراء التركي داود أوغلو يضع الورود بموقع التفجير - (رويترز)

أنقرة- اعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الاربعاء ان ثلاثة من مسؤولي شرطة انقرة اقيلوا بعد اربعة ايام على التفجيرين اللذين اديا الى مقتل 97 شخصا على الاقل في العاصمة التركية.

وقالت الوزارة في البيان الذي نقلته وسائل الاعلام التركية ان هؤلاء المسؤولين الكبار هم المدير العام للشرطة لمحافظة انقرة ومسؤول الاستخبارات ومسؤول الامن العام.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعترف الثلاثاء بامكانية ارتكاب الدولة "اخطاء" وامر بالتحقيق اثر الاعتداء الاشد دموية في تاريخ البلاد الذي غذى الاحتجاجات على نظامه قبل الانتخابات التشريعية المقررة في الاول من تشرين الثاني (نوفمبر).

وقال اردوغان في مؤتمر صحافي مع نظيره الفنلندي سولي نينيستو الذي يزور تركيا "كان هناك بالتاكيد خطأ او ثغرات في وقت من الاوقات. ما اهميتها؟ ستتضح الامور بعد التحقيق". وتجددت انتقادات خصوم اردوغان منذ ثلاثة ايام، ولا سيما المعارضة المناصرة للاكراد التي تحمله مسؤولية الهجوم.

واتهمه رئيس حزب الشعوب الديموقراطي صلاح الدين دميرتاش بالاهمال المتعمد لسلامة انصار القضية الكردية الذين استهدفوا السبت في انقرة خلال تظاهرة ضد تجدد المواجهات منذ ثلاثة اشهر بين الجيش والمتمردين الاكراد.-(أ ف ب)

التعليق