الجهاز المساعد يرصد مباريات دوري المحترفين

بوت يتوجه إلى بلجيكا ويقرأ أوراق "النشامى" وقيرغيزستان

تم نشره في السبت 17 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • المدير الفني بول بوت ومساعده عبدالله أبوزمع -(تصوير: جهاد النجار)

عمان - الغد - دخل المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بول بوت، مباشرة بأجواء العمل على تحضير النشامى لمباراته المقبلة امام قيرغيزستان يوم الثلاثاء 17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في الجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وقام بوت وأعضاء الجهاز الفني بمراجعة شريط مباراة المنتخب وطاجيكستان، للوقوف عند كافة التفاصيل الفنية بغرض معالجة السلبية منها وتثبيت الايجابية، بما يضمن الوصول إلى أعلى درجات الجاهزية للمباراة المقبلة التي ستجرى في بيشكك، ويسبقها معسكر تدريبي في تركيا يبدأ اعتبارا من يوم الاحد 8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ويتخلله مواجهة منتخب مالطا وديا يوم الأربعاء 11 منه.
وسيستثمر المدير الفني تواجده في بلجيكا التي توجه إليها اول من أمس، لاعداد تحليل خاص لمنتخب قيرغيزستان، يشمل كافة المحاور والجوانب المرتبطة بأداء المنتخب المنافس، من خلال الاعتماد على اشرطة مسجلة لعدد من مبارياته، ومراقبة مواجهته المقبلة مع استراليا يوم الخميس 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في الجولة السابعة التي سيخضع فيها النشامى للراحة.
ويحرص المدير على إعداد تحليل للمنتخب المنافس وعلى شقين، الاول نظري حيث يتم اطلاع لاعبي المنتخب الوطني عليه مباشرة عبر المحاضرات والاجتماعات، والثاني ورقي يتم توزيعه على اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني، لمراجعته طيلة الفترة الاعدادية اللاحقة والتي تبسق موعد المباراتين، اضافة إلى تجهيز محاضرات نظرية اخرى تركز على تحضير اللاعبين ذهنيا ونفسيا، وباللجوء الى مختصين في ذلك الشأن من فرنسا.
وسيعمل أعضاء الجهاز الفني بالتزامن مع فترة تواجد بوت في بلجيكا للعلاج أيضا، على رصد المباريات المقبلة من دوري المناصير، على ان يقوم بتزويد المدير الفني بأشرطة مسجلة لها.
يشار إلى ان المنتخب الوطني كان حقق انتصارين كبيرين على استراليا بنتيجة 2-0 وعلى طاجيكستان 3-0، ليتربع بذلك على صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، يليه استراليا بتسع نقاط ثم قيرغيزستان بثماني نقاط وطاجيكستان بنقطتين واخيرا بنجلادش بنقطة واحدة.

التعليق