"اليرموك" تخصص %3 من موازنتها لدعم مشاريع البحث العلمي

تم نشره في الأربعاء 21 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

احمد التميمي

إربد- تخصص جامعة اليرموك 3 % من موازنتها السنوية لدعم مشاريع البحث العلمي، وطلبة الدراسات العليا، ومشاريع تخرج الطلبة، بالإضافة إلى دعم النشر العلمي للبحوث العلمية التي يجريها أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وفق عميد البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الدكتور سعيد الحلاق.
وقال إن الجامعة ومن خلال وحدة المشاريع الخارجية تعمل على استقطاب الدعم المالي للبحث العلمي من مصادر داخلية وخارجية، حيث استطاعت الجامعة أن تستقطب التمويل لعدد كبير من المشاريع العلمية من مصادر مختلفة كصندوق البحث العلمي، والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والاتحاد الأوروبي، وUSAID , وErasmus mundus ENPI, Tempus, FP7.
وأوضح أن الدراسات العليا تعتبر من الركائز المهمة للتنمية البحثية، حيث قامت الجامعة بطرح عدد كبير من برامج الماجستير والدكتوراه في مختلف المجالات المعرفية، حيث بلغ عدد برامج الدكتوراة في العام الجامعي 2014/2015 18 برنامجا، فيما بلغ عدد برامج الماجستير 65 برنامجا، يلتحق فيهما عدد كبير من الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين.
وأضاف أن هذه البرامج تلاقي إقبالا كبيرا من الطلبة العرب والأجانب نظرا لسمعة جامعة اليرموك المرموقة على المستويين العربي والدولي، والمستوى المتميز والجودة العالية لمخرجات هذه البرامج؛ حيث بلغت نسبة الطلبة العرب والأجانب 14 % من العدد الكلي لطلبة الدراسات العليا في العام 2014/2015.

التعليق