بدء انتخابات المجالس البرلمانية الطلابية

تم نشره في الخميس 22 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان- بدأت في مدارس وزارة التربية والتعليم أمس انتخابات المجالس البرلمانية الطلابية، لطلبة الصفوف من الخامس الأساسي وحتى الصف الأول الثانوي.
وتعمل المجالس البرلمانية المنتخبة على تعزيز مشاركة الطلبة في إعداد الخطط التطويرية للمدرسة، ومراجعتها ومناقشتها بما يسهم بتحسين آليات التواصل والاتصال بين الطلبة والهيئتين التدريسية والإدارية في المدرسة، ووضع اللوائح التنظيمية المدرسية.
وتفقد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات يرافقه مدير التربية والتعليم لقصبة عمان الدكتور علي المومني، سير الانتخابات الطلابية بمدرستي الحسين الثانوية للبنات وعمر بن الخطاب الثانويه للبنين.
واطلع الذنيبات على مجريات العملية الانتخابية للمجالس البرلمانية في المدرستين، والتقى الطلبة المترشحين للمجالس الطلابية، واستمع لآرائهم حول العملية الانتخابية وتطلعاتهم لعمل هذه المجالس وتطوير ادائها.
وقال في تصريح صحفي خلال الجولة، ان المجالس الطلابية تهدف الى تعزيز المشاركة الطلابية في تحسين العملية التربوية وتجويدها، وتدريب الطلبة على الحوار وتبادل الآراء والافكار، وبناء شخصيتهم وفق اسلوب حضاري يقوم على النهج الديمقراطي السليم.
واكد ان الوزارة تعول على المجالس الطلابية في إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية، وامتلاك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة، وتعزيز روح الانتماء للوطن وتنمية الممارسات الديمقراطية، وروح الحوار وبناء ثقافة المناظرة وقيم التسامح والتعايش.
وبين الذنيبات ان المجالس الطلابية ستتولى إجراء أبحاث ودراسات وإعداد تقارير طلابية حول قضايا عامة، تهم المدرسة والمجتمع المحلي، وتحديد المشكلات وطرح حلول لها.-(بترا)

التعليق