الحرارة ثلاثينية اليوم وغدا وأمطار غزيرة الأحد

تم نشره في الخميس 22 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الجمعة 23 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 09:21 صباحاً
  • أمطار في شوارع عمان مطلع تشرين أول أكتوبر - (تصوير : اسامه الرفاعي)

عمان- الغد- فيما ترتفع درجات الحرارة بصورة ملموسة اليوم وغدا لمستويات ثلاثينية، تعاود الهبوط منتصف الأسبوع المقبل وربما تتدنى عن 20 مئوية للمرة الأولى هذا الخريف، وفق موقع طقس العرب.
وقال الموقع إن درجات الحرارة اليوم وغدا، تتجاوز مُعدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام، أي بحدود 4 الى 5 درجات مئوية.
ولفت الموقع الى أن الطقس يكون حاراً نسبياً في أغلب المناطق، وتغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة جنوبية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
وفي ساعات المساء والليل، قال الموقع، تسود أجواء أكثر دفئاً من المُعتاد، وتكون غالباً غائمة بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة.
وأضاف يتوقع استمرار درجات الحرارة نهار غد، أعلى من مُعدلاتها العامة في هذا الوقت من العام أي بحدود 4 الى 6 درجات، ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق.
كما تغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.وفي خليج العقبة جنوبية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف ارتفاع الموج.
الى ذلك، اشار الموقع الى انه يراقب عن كثب "تطوّرا مُرجّحا" لحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، تبدأ عصر الأحد وتمتد لفترات الأسبوع المقبل. واضاف ان هذه الحالة تمتاز بشمولية وغزارة أمطارها على كافة مناطق المملكة والمنطقة، إضافة لامتدادها عدة أيام، اذ من المحتمل أن تشكل "البداية الحقيقية" للموسم المطري في العديد من المناطق.
وافاد انه يتوقع امتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب وعبر شرق مصر بشكل نشط، بالتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية "باردة نسبياً ورطبة" في طبقات الجو المتوسطة والعالية، ستتموضع إلى الشمال من مصر.
وقال إنه سينتج عن ذلك حالة توصف بـ"القوية" من عدم الاستقرار الجوي، تعمل على هطل أمطار رعدية غزيرة على فترات في مناطق واسعة من المملكة، وتبلغ ذروتها ليلة الأحد/ الإثنين، ومن المحتمل أن تعود للاشتداد بحلول الأربعاء.
وتمتاز هذه الحالة المتوقعة، بقوة العواصف الرعدية المُرافقة، بالإضافة لغزارة الأمطار المحتملة لفترات ليست بالقليلة، ما يرفع من "مخاطر" تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتشمل العقبة ومناطق الأغوار والبحر الميت.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »درجت الحراره (علاء)

    الجمعة 23 تشرين الأول / أكتوبر 2015.
    بكرا كيف الجو وبعدو