منذ بداية العام

تصدير 483 ألف رأس من الخراف لدول الخليج

تم نشره في الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • راعيا غنم يقودان قطيعا من الخراف -(تصوير: محمد أبو غوش)

إحسان التميمي

المفرق- توقع مدير زراعة محافظة المفرق المهندس عوني شديفات أن تتجاوز صادرات المحافظة من الثروة الحيوانية لدول الخليج العربي العام الحالي 500 ألف رأس من الخراف، موضحا أنه وخلال العشرة شهور الأولى بلغ عدد الخراف المصدرة 483 ألفا"، بواقع 1500 رأس يوميا.
وأكد شديفات أن معظم عمليات التصدير تتم إلى دول الخليج العربي و المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، تحت ‘شراف وزارة الزراعة وبناء على الشروط التي يتم الاتفاق عليها بين الأردن والدول المستوردة والتي تشمل عمليات حجر للخراف المصدرة في محجر المفرق المعتمد لعمليات التصدير للأسواق الخليجية، حيث تخضع الخراف المصدرة لعمليات المراقبة البيطرية في المحجر مدة 21 يوما للتأكد من خلوها من الأمراض.
وأشار شديفات إلى أن دور وزارة الزراعة يكمن في عملية التسهيل والإشراف على عمليات التصدير، لافتا أن عمليات التصدير تعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مردود مالي لهم، إلى جانب مساهمتها في تنشيط قطاع الثروة الحيوانية وضمان استمراريته، سيما في ظل الظروف الحالكة التي مر بها القطاع خلال السنوات السابقة.
وأضاف أن المديرية تبذل قصارى جهدها  في سبيل الارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

التعليق