مكسيم خليل مطلوب للنظام السوري لمناصرته الثورة السلمية

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 10:55 صباحاً
  • مكسيم خليل (ارشيفية)

بيروت- أدرج اسم الفنان السوري مكسيم خليل وزوجته الفنانة سوسن أرشيد اللذين كانا من أوائل الفنانين الذين ناصروا الثورة السورية السلمية، على قوائم المطلوبين التي وضعها نظام بشار الاسد.

واطلع موقع «زمان الوصل» على مذكرتي اعتقال بحق الفنان خليل، الأولى صادرة عن الاستخبارات العامة برقم 78442، والثانية صادرة عن الأمن السياسي برقم 770667، سطرت ضد مكسيم ابن هاني وستيلا، الكنية خليل، مواليد 1978، الصالحية.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد بينت المذكرات أن زوجته الفنانة ارشيد مطلوبة أيضا من قبل الاستخبارات العامة بمذكرة رقم 78450، باسم سوسن بنت كميل وناديجدا، الكنية ارشيد، مواليد 1979، الصالحية.



وعلق الفنان خليل على ذلك، قائلاً لموقع «زمان الوصل»: «إن وجود اسمي واسم زوجتي على قوائم المطلوبين لأفرع النظام الأمنية، وسام شرف أضعه على صدري«. وأضاف بعد اطلاعه على المذكرات، إنه يفتخر بأن يكون مطلوباً لاستخبارات النظام السوري.

وكان خليل وأرشيد من أوائل الفنانين الذين ناصروا الثورة السورية.

وفي تصريح سابق، قال خليل إنه وقف إلى جانب الثورة «لأنها على حق«، ولأنه شاهد بعينه «كيف يتعامل الأمن مع المتظاهرين السلميين«، نافياً شائعة أن تكون لديه حسابات مصرفيه في قطر وتركيا لدعم الجيش السوري الحر وفق ما اتهمه به النظام وموالوه، موضحاً أنه يمتلك حساباً مصرفياً وحيداً في لبنان وأنه تمكن من فتحه بصعوبة.(المستقبل اللبنانية)

التعليق