أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين تطلق برنامج المدخل المتمازج

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً

عمان - أطلقت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين أمس برنامج "المدخل المتمازج للتنمية المهنية للمعلمين"، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).
ويهدف البرنامج، بحسب بيان صحفي للأكاديمية، إلى تعزيز البرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية في الأردن والوطن العربي، ودمج مادتي الفيزياء والرياضيات للصفوف الثانوية وتحسينها، في ضوء نجاح الشراكة مع "اليونسكو"، بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والصندوق السعودي للتنمية وادارة مركز التدريب بوزارة التربية والتعليم، لتنفيذ برنامج "التعليم ذي الجودة في الحالات الطارئة".
وكان البرنامج اسهم في تلبية احتياجات المعلمين في المدارس التي تأثرت بالأزمة السورية في الاردن، وركز على دمج ورشات العمل التدريبية بمصادر التدريب المفتوحة على الانترنت.
وأكد الرئيس التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان خلال اطلاق البرنامج بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم واليونسكو والاتحاد الاوروبي ومبادرة إدراك وشركاء آخرين، "أهمية البرنامج الذي يتناول مجموع طرق التدريس (البيداغوجيا) في جميع المراحل الدراسية، ويركز على الفيزياء والرياضيات لمعلمي المرحلة الثانوية".
وبين أن البرنامج يعمل على الدمج بين الورشات التدريبية في الميدان والبوابة الالكترونية المصممة خصيصا للبرنامج وتتوافر على عدة مصادر تتيح الفرصة للمعلمين بالتعلم حسب تفرغهم.
بدوره، اعتبر ممثلة منظمة اليونسكو في الأردن كوستانزا فارينا، أن البرنامج يأتي في ظل الحاجة الملحة لمعلمي الرياضيات والفيزياء لتطوير أنفسهم من خلال منح المعلمين حرية اختيار المكان والزمان للحصول على التدريب اللازم باستخدام البوابة الإلكترونية، والحفاظ على الوقت المخصص للطلبة.-(بترا) 

التعليق