مباراتان في انطلاق الأسبوع الخامس من دوري المناصير للمحترفين

مواجهتان قويتان تجمعان الحسين مع البقعة وشباب الأردن والصريح

تم نشره في الأربعاء 28 تشرين الأول / أكتوبر 2015. 11:00 مـساءً
  • لاعبان من فريقي الحسين اربد والبقعة يتنافسان للحصول على الكرة في لقاء سابق - (الغد)

عاطف البزور

عمان- تشهد انطلاقة الجولة الخامسة من دوري المناصير الكروي للمحترفين اليوم، اقامة لقاءين قويين عنوانهما الفوز سعيا لتحقيق الهدف المنشود؛ حيث يشهد ستاد الأمير هاشم عند الساعة الخامسة مساء لقاء الحسين اربد "5 نقاط" مع البقعة "4 نقاط"، ويسعى الفريقان الى الفوز للتقدم خطوة مؤثرة نحو المواقع الأمامية.
وعند الساعة السابعة والنصف على ستاد عمان، يستضيف صاحب الوصافة شباب الأردن "7 نقاط" المنتشي بفوزه الكبير على الفيصلي فريق الصريح "5 نقاط"، ويتطلع الفريقان الى حصد النقاط الثلاث لمواصلة المنافسة والبقاء على مقربة من موقع الصدارة.
الحسين * البقعة
يتطلع فريق الحسين الذي أعاده فوزه الثمين على الوحدات الى الواجهة بعد الخسارة الكبيرة أمام كفرسوم، الى مواصلة سكة الانتصارات والتقدم نحو مربع الكبار، لهذا سيدفع بالثنائي أكرم الزوي ومحمد عمر الشيشاني في الأمام منذ البداية، بهدف اصطياد الشباك بهدف السبق، من خلال توفير الاسناد والدعم لهما عبر تحركات أسامة أبوطعيمة ومحمود البصول وإحسان حداد وأحمد غازي، الذين يعول عليهم في مواصلة الدعم للقوة الهجومية، وكذلك فرض الزيادة العددية في المواقع الدفاعية لإبعاد الهجمات عن مرمى الحارس مالك شلبية.
أما البقعة الذي يسعى لكسر سلسلة التعادلات وتحقيق فوزه الأول، ينظر الى اللقاء بأهمية كبيرة، من أجل البحث عن موقع متقدم، لذلك يدخل اللقاء وهو يتطلع الى النقاط الثلاث، بعد أن نجح مدربه في إيجاد توليفة من أصحاب الخبرة والشباب؛ حيث سيدفع بالرباعي نبيل أبوعلي وأمجد الشعيبي ومحمد ناجي ولؤي عمران في منطقة الوسط، بمساندة الظهيرين ابراهيم دلدوم وعلي أبوصالح، من أجل تشديد القبضة على منطقة المناورة، ومن ثم تعزيز القوة الهجومية التي يقودها محمد عبدالحليم وحسين عبيدات، في الوقت الذي يتولى فيه أسامة غنام وعمر طه ايقاف الهجمات عن مرمى الحارس أنس طريف.
التشكيلتان المتوقعتان
الحسين إربد:مالك شلبية، محمد ابو زريق، حامد توريه، سليمان السلمان، أنس بني ياسين، محمود البصول، احسان حسان، أحمد غازي، أسامة أبو طعيمة، أكرم الزوي، محمد عمر.
البقعة: أنس طريف، عمر طه، أسامة غنام، علي أبو صالح، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، نبيل ابو علي، أمجد الشعيبي، حسين عبيدات، لؤي عمران، محمد عبد الحليم.
شباب الأردن * الصريح
لا شك أن الفوز الكبير الذي حققه شباب الأردن على الفيصلي في الجولة الماضية، سيكون حافزا للفريق من أجل تقديم عرض آخر لا يقل قوة أمام منافس عنيد، وهنا يبرز دور الليبي محمد مانديلا وخالد أبورياس ومحمد الرازم، وهذا الثلاثي يجيد بناء الهجمات والانطلاق بعيدا عن الرقابة، وتشكل تحركات يوسف النبر وأحمد العيسوي وبلال قويدر محور العمليات الهجومية للفريق، الذي يجيد بناء الهجمات السريعة والاختراق من محاور عدة للوصول لشباك الخصم.
ويأمل الصريح تعويض تعادله في الجولة السابقة وتحقيق الفوز من خلال جهود لاعبيه، فالتحركات التي يقودها رضوان الشطناوي وأيمن الخالد وصدام الشهابات وأيمن أبوفارس في منطقة العمليات، تتطلب من خلدون الخزامي وايمانويل التعامل معها بإيجابية لقنص المرمى، وهذا أيضا يتوقف على قدرة محمود نزاع ومنيف عبابنة على الانسجام في تنفيذ الأدوار الدفاعية التي تكفل الحفاظ على توازن الأداء.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: لؤي عمايرة، عدي زهران، أحمد ياسر، إبراهيم عبده، موسى الزعبي، خالد أبو رياش، محمد الرازم، أحمد العيساوي، محمد مانديلا، يوسف النبر، وبلال قويدر.
الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، منيف عبابنة، علاء حريما، مراد مقابلة، أيمن خالد، صدام شهابات، خلدون خزامي، أيمن ابو فارس، رضوان الشطناوي، ايمانويل.

[email protected]

التعليق