أحكام بالسجن لمتهمين بالترويج لـ"داعش"

تم نشره في الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 03:28 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2015. 10:14 مـساءً
  • مبنى محكمة أمن الدولة بمنطقة ماركا الشمالية في عمان - (تصوير محمد أبو غوش)

موفق كمال

عمان - أصدرت محكمة أمن الدولة أحكاما بالسجن تتراوح ما بين عام و3 أعوام بحق ثلاثة أشخاص من التيار السلفي الجهادي، بتهمة "استخدام الشبكة العنكبوتية للترويج لتنظيمات إرهابية مسلحة (داعش)".
جاء ذلك خلال جلسة عقدتها المحكمة الاثنين، حيث أصدرت قرارها القابل للتمييز.
ووفق لائحة الاتهام، فإن المتهمين "هم من الجيل الجديد في التيار السلفي المؤيد لتنظيم (داعش)، حيث كتبوا عبارات على مواقع التواصل الاجتماعي داعمة لهذا التنظيم".
يذكر أنه ومنذ صدور قانون منع الإرهاب، تمت محاكمة ما يزيد على 180 شخصا من التيار السلفي الجهادي المؤيد لـ"داعش".
إلى ذلك، قضت الهيئة العسكرية لدى محكمة امن الدولة خلال الجلسة العلنية التي عقدتها أمس بالحكم بوضع متهم بالأشغال الشاقة ثلاثة أعوام بعد تجريمه بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية (داعش)، ونظرا لظروف القضية ولإعطائه فرصة لإصلاح نفسه خفضت العقوبة بحقه لتصبح الحبس عاما واحدا.
كما قضت ذات الهيئة بالحكم بوضع 4 متهمين بالأشغال الشاقة ثلاثة أعوام بعد تجريمهم بمحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية (داعش).
وعقدت ذات الهيئة عددا من الجلسات العلنية نظرت خلالها بعدد من القضايا متهم فيها اشخاص بتهم الترويج والتجنيد والالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات "إرهابية" (داعش).-(بترا)

 

التعليق